رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء القطري يبعث برقية تعزيه إلى خادم الحرمين الشريفين

نشر
الأمصار

بعث الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، برقية تعزية، إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، بوفاة الأميرة سارة بنت سعد بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود.

وزير الخارجية القطري يبحث مع نظيره المالي قضايا إقليمية ودولية

بحث وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المالي عبد الله ديوب، عدداً من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم 

ووفق ما أوردت وزارة الخارجية القطرية في بيان، الأربعاء، جاء ذلك خلال استقبال الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني للوزير الضيف بمكتبه في الديوان الأميري في الدوحة.

وجرى خلال اللقاء "استعراض علاقات التعاون بين البلدين، وسبل دعمها وتعزيزها"، كما ناقش الجانبان "عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك"، بحسب البيان.

والاثنين الماضي، بعث رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري رسالة خطية إلى عبد الله ديوب تتصل بالعلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها.

وفي مارس الماضي، التقى الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني مع تشوجويل كوكالا، رئيس وزراء مالي، بمناسبة مؤتمر الأمم المتحدة الخامس المعني بالبلدان الأقل نمواً، الذي عقد بالدوحة.

وجرى خلال الاجتماع "استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، بالإضافة إلى جهود دولة قطر التنموية في مالي"، بحسب وزارة خارجية قطر.

وفي تصريح سابق قال تشوجويل كوكالا، إن بلاده ترغب في تطوير عديد القطاعات الاقتصادية مع قطر، مشدداً على حاجة مالي إلى ضخ استثمارات في قطاع المناجم والزراعة والبنية التحتية والخدمات العامة.

وأشار إلى أن مالي تعرض فرص الاستثمار على قطاع الأعمال في دولة قطر خاصة في المجال الزراعي، حيث توفر مالي نحو مليوني هكتار من الأراضي الخصبة، بالإضافة الى قطاعات البنية التحية والطاقة والمستشفيات والسياحة.

وفي إطار العلاقات الممتبادلة بين قطر والأردن، شهدت واردات قطر من التمور الأردنية ارتفاعًا ملحوظًا خلال الأشهر القليلة الماضية، و وفقًا لوكالة الأنباء الأردنية، ارتفعت كميات التمور الأردنية المستوردة إلى قطر بنسبة 10.1% في الأشهر السبعة الأولى من عام 2023.