رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد بن سلمان يجتمع مع الرئيس التركي على هامش قمة العشرين

نشر
ولي عهد السعودية
ولي عهد السعودية ورئيس تركيا

اجتمع ولي عهد المملكة العربية السعودية، الأمير محمد بن سلمان، مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وذلك على هامش أعمال قمة العشرين التي تستضيفها حالياً نيودلهي.

ولي عهد السعودية يلتقي رئيس تركيا

والتقى ولي العهد السعودي بحضور وفد من المملكة العربية السعودية المشارك في قمة قادة دول مجموعة العشرين، في مدينة نيودلهي بجمهورية الهند، اليوم رئيس تركيا.

وكانت أعلنت الرياض  الاثنين عن رئيس وفد قادة أعمال السعودية في مجموعة العشرين المزمع انطلاقها في شهر أغسطس الجاري وتستضيفها الهند.

 

وذكرت وسائل إعلام سعودية أن المهندس عبد الرحمن بن صالح الفقيه الرئيس التنفيذي لشركة "سابك" سيقود وفد قادة أعمال السعودية أثناء القمة القادمة مجموعة دول العشرين، التي ستعقد في العاصمة الهندية نيودلهي في الفترة من 25 إلى 27 أغسطس 2023.

 

ومن المنتظر أن يجري وفد المملكة لقاءات مع نظرائهم من قطاع الأعمال في مجموعة العشرين من الاقتصادات الرائدة في العالم، وستعمل المجموعة معا على مواءمة متطلبات قطاع الأعمال الخاص في السعودية، وإبراز أولويات الأعمال من خلال مجموعة المشاركة المنبثقة عن مجموعة الأعمال لدول العشرين.

ومن جانب آخر، بحث الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي عهد المملكة العربية السعودية ورئيس مجلس الوزراء ورئيس وفد المملكة السعودية المشارك في قمة قادة دول مجموعة العشرين، في مدينة (نيودلهي) بالهند، مع رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا، سبل دعم العلاقات السعودية اليابانية في مختلف المجالات وفرص تطويرها.

ولي عهد السعودية يلتقي رئيس وزراء اليابان على خلفية حضورهم قمة مجموعة العشرين في الهند 

 

وتطرق اللقاء بين ولي عهد السعودية ورئيس وزراء اليابان، إلى بحث في عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين السعودي والياباني، وجاء هذا اللقاء بحضور الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير التجارة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، ووزير الاستثمار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، ووزير المالية محمد بن عبدالله الجدعان.

 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية، أن اللقاء تتطرق إلى بحث عدد من القضايا المهمة ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، بالإضافة إلى سبل دعم العلاقات اليابانية السعودية في مختلف المجالات والقطاعات.