رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرياض تعلن رئيس وفد قادة أعمال السعودية في مجموعة العشرين

نشر
الأمصار

أعلنت الرياض اليوم الاثنين عن رئيس وفد قادة أعمال السعودية في مجموعة العشرين المزمع انطلاقها في شهر أغسطس الجاري وتستضيفها الهند.

وذكرت وسائل إعلام سعودية أن المهندس عبد الرحمن بن صالح الفقيه الرئيس التنفيذي لشركة "سابك" سيقود وفد قادة أعمال السعودية أثناء القمة القادمة مجموعة دول العشرين، التي ستعقد في العاصمة الهندية نيودلهي في الفترة من 25 إلى 27 أغسطس 2023.

ومن المنتظر أن يجري وفد المملكة لقاءات مع نظرائهم من قطاع الأعمال في مجموعة العشرين من الاقتصادات الرائدة في العالم، وستعمل المجموعة معا على مواءمة متطلبات قطاع الأعمال الخاص في السعودية، وإبراز أولويات الأعمال من خلال مجموعة المشاركة المنبثقة عن مجموعة الأعمال لدول العشرين.

وفي وقت سابق، علقت سفارة السعودية في باريس، على تعرض أحد المواطنين يوم الأربعاء الماضي لحادث سقوطٍ من شرفة الفندق الذي يقيم فيه بمدينة كان بجنوب فرنسا، نجم عنه إصابته بعددٍ من الكسور.

سفارة السعودية لدى باريس تعلق على حادث تعرض أحد المواطنين لسقوط من شرفة فندق

وأوضحت سفارة السعودية في باريس، أنه إشارة لما يجري تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي حول تعرُّض أحد المواطنين للإصابة إثر سقوطه أثناء إقامته في أحد الفنادق في فرنسا، تؤكد سفارة السعودية أن المواطن المشار إليه تعرّض يوم الأربعاء الماضي لحادث سقوط من شرفة الفندق الذي يقيم فيه بمدينة كان بجنوب فرنسا، نجم عنه إصابته بعدد من الكسور.

وفي توضيح كتبته سفارة السعودية ونشرته أمس على حسابها بموقع “إكس” “تويتر” سابقاً، :"نُقل إثره لأحد المستشفيات المختصة، ولايزال يتلقى الرعاية الطبية اللازمة في المستشفى، والسفارة تتابع كل ما يتعلق بحالته مع الجهات الصحية الفرنسية وبقية الجهات المعنية، متمنية له الشفاء العاجل".

وفي سياق أخر، دعت السفارة السعودية في باريس، المواطنين السعوديين الموجودين في فرنسا إلى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن الاحتجاجات، بسبب ما تشهده عدد من ضواحي باريس من مظاهرات وصدامات.

وذكرت السفارة - في بيان أوردته قناة "الإخبارية" السعودية، اليوم الجمعة - : "تشهد العاصمة باريس ومناطق أخرى مظاهرات وصدامات، وحظر التجول، ونحث على مراعاة الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن الاحتجاجات، واتباع تعليمات السلطات الفرنسية بهذا الخصوص".

سفارة السعودية في باريس

قالت السفارة السعودية في باريس مساء الثلاثاء، إن الشخص المعتقل فيما يتصل بمقتل الصحفي جمال خاشقجي لا علاقة له بالواقعة وتتوقع إطلاق سراحه فورا.