رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية واليابان يبحثان دعم العلاقات في مختلف المجالات

نشر
ولي عهد السعودية
ولي عهد السعودية

بحث الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي عهد المملكة العربية السعودية ورئيس مجلس الوزراء ورئيس وفد المملكة السعودية المشارك في قمة قادة دول مجموعة العشرين، في مدينة (نيودلهي) بالهند، مع رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا، سبل دعم العلاقات السعودية اليابانية في مختلف المجالات وفرص تطويرها.

ولي عهد السعودية يلتقي رئيس وزراء اليابان على خلفية حضورهم قمة مجموعة العشرين في الهند 

وتطرق اللقاء بين ولي عهد السعودية ورئيس وزراء اليابان، إلى بحث في عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين السعودي والياباني، وجاء هذا اللقاء بحضور الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير التجارة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، ووزير الاستثمار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، ووزير المالية محمد بن عبدالله الجدعان.

 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية، أن اللقاء تتطرق إلى بحث عدد من القضايا المهمة ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، بالإضافة إلى سبل دعم العلاقات اليابانية السعودية في مختلف المجالات والقطاعات.

بيان عاجل من السفارة السعودية في اليابان بشأن الأعاصير التي تجتاح المناطق في اليابان 

أصدرت السفارة السعودية في اليابان، بيانا هاما بشأن الأعاصير التي تحتاج اليابان حيث أكدت علي  متابعتها لآثار الأعاصير المحتملة خلال الأيام القادمة.

 

وبعت السفارة السعودية برسالة إلى مواطنيها، قائلة “نهيب بمواطنينا اتخاذ الحيطة والتقيد بالتعليمات المتعلقة بالكوارث بحسب صحيفة سبق”.

 

وأتمت بيانها قائلة “في حال حدوث أي طارئ يرجى التواصل على هاتف الطوارئ رقم: 09055833862”.

وفي سياق آخر أعلن الديوان الملكي السعودي اليوم الخميس وفاة والدة الأمير بندر بن سعود، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية.

وجاء في بيان الديوان الملكي:"انتقلت إلى رحمة الله تعالى والدة الأمير  بندر بن سعود بن سعد الأول آل عبدالرحمن آل سعود، وسيصلى عليها اليوم الخميس الموافق 22 / 2 / 1445هـ، بعد صلاة العصر في المسجد الحرام بمكة المكرمة".


واضاف البيان :"تغمدها الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه، وأسكنها فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون"