رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التربية العراقية تستأنف نشر رابط التقديم للتعيين بصفة عقد

نشر
الأمصار

 أعلنت وزارة التربية العراقية، اليوم الأحد، استئناف نشر رابط التقديم للتعيين بصفة (عقد)، بعد الانتهاء من أداء مراسيم الزيارة الأربعينية، ولمدة خمسة أيام.

وأوضحت التربية العراقية في بيان صحفي، أن "رابط التقديم للتعيين بصفة (عقد) سيتم إعادة نشره، حسب الحاجة الفعلية في المديريات العامة للتربية لمحافظات (كربلاء المقدسة، النجف الأشرف، المثنى، ذي قار، ميسان، صلاح الدين، نينوى، الكرخ الأولى، الكرخ الثانية، الكرخ الثالثة، الرصافة الأولى، الرصافة الثانية، الرصافة الثالثة) بعد الانتهاء من أداء مراسيم الزيارة الأربعينية".

وأضافت التربية العراقية أن "مدة نشر الرابط ستكون خمسة أيام، اعتبارًا من اليوم الأحد الموافق 10 سبتمبر ولغاية 14 سبتمبر الجاري".

ويأتي هذا القرار في إطار جهود وزارة التربية العراقية لسد العجز في الكوادر التعليمية في مختلف محافظات البلاد

 

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التربية العراقية، اليوم الأحد، عن إجراءات جديدة تخص مشروع التغذية المدرسية للعام المقبل، فيما أحصت عدد الملاكات في الوزارة.

وقال الناطق باسم الوزارة كريم السيد، إن "الوزارة تواصل جهودها مع منظمة الأغذية العالمية والجهات المعنية بشأن مشروع التغذية المدرسية".

وأشار، إلى أن "سلسلة من الاجتماعات عقدت لتطوير الأفكار الخاصة بالمشروع للعام المقبل"، منوها أن "التجربة طبقت بالعام الحالي واستهدفت مجموعة من المحافظات".

وأوضح، أن "الوزارة في طور تثبيت الملاكات"، لافتا إلى "وجود تسويات لدراسة الحاجة الفعلية للملاكات العاملة بالوزارة".

وتابع، أن "عدد الملاكات في الوزارة بلغ أكثر من مليون شخص"

ووفي وقت سابق، أعلنت وزارة التربية العراقية الثلاثاء، عن أنها ستتسلم 180 بناية مدرسية خلال ثلاثة أشهر، وفيما أوضحت آلية تغيير المناهج، أكدت أنها ستدرس تكييف بعض المواد.

وقال وكيل الوزارة فلاح القيسي، إن"هناك متابعة جدية من قبل رئيس الوزراء ووزير التربية بخصوص الأبنية المدرسية"، مبيناً أنه "خلال الثلاثة أشهر المقبلة سوف نستلم مجموعة من المدارس ضمن المشروع الصيني".

وأضاف، أن "الوجبة الأولى للاستلام بحدود 180 مدرسة"، مشيراً الى أن "هناك مجموعة من مدارس المنحة الكويتية، كما بدأت مديريات التربية بتطبيق البرنامج الحكومي لتأهيل وإعمار أكثر من 300 مدرسة ".

وحول المناهج الدراسية، أوضح القيسي أن "وزارة التربية تقوم بين 4 الى 5 سنوات بتغيير جزئي في المناهج لا يتجاوز الـ20 بالمئة بحسب المعايير وتطورها عالمياً"، لافتاً الى أنه "في الوقت الحالي لا يوجد أي تغيير في المناهج، وإنما هناك تكييف لبعض المواد، وستتم دراستها في المديرية العامة للمناهج".