رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين تُطالب بالحماية الدولية من غطرسة وإرهاب إسرائيل

نشر
رياض المالكي
رياض المالكي

طالب وزير الخارجية الفلسطيني، "رياض المالكي"، بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني من بطش وغطرسة وإرهاب دولة الاحتلال الإسرائيلي ومُستوطنيه الإرهابيين، قائلاً بالتالي فلسطين تقود هذا الحراك من خلال اللجوء إلى الجامعة العربية وهي البيت العربي الحاضن للقضية الفلسطينية من أجل طرح هذه الأفكار.

وأضاف «المالكي»، خلال حواره في برنامج «عن قرب»، مع الإعلامية أمل الحناوي، على شاشة «القاهرة الإخبارية»، أنه في قمة الجزائر تم تشكيل لجنة وزارية عربية مفتوحة العضوية لدعم التحرك الفلسطيني على المستوى الدولي، وهذا مؤشر في غاية الأهمية، إذ نحصل على مثل قرارات مصيرية للشعب الفلسطيني، ونذهب إلى منظمة التعاون الإسلامي ونحصل على قرارات مشابهة، نحظى بهذا الإسناد والدعم على المستوى العربي والإسلامي اللذان يمثلان الحاضنة الأساسية للحراك الفلسطيني في هذه المرحلة.

وتابع وزير الخارجية الفلسطيني: «نحن نتحرك في هذا الإطار، هذا التحرك مهم للغاية، لأن في النهاية فلسطين لوحدها لن تكون بقادرة على إنجاز على ما هو مطلوب، بل هي بحاجة إلى كل هذا الدعم والإسناد ليس فقط على المستوى العربي والإسلامي ، وليس فقط على مستوى الاتحاد الإفريقي ، أو مستوى حركة عدم الانحياز، لكن على مستوى العالم أجمع».

رصاص الاحتلال الإسرائيلي يُنهي حياة شاب فلسطيني ويُصيب العشرات

أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، استشهاد الفتى الفلسطيني "ميلاد منذر الراعي" (16 عامًا) مُتأثرًا بإصابته برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، قرب مدخل مخيم العروب شمال الخليل.

وقالت مصادر محلية للوكالة إن الجنود الإسرائيليين أطلقوا الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب عدد من الشبان والأطفال الفلسطينيين عند مدخل مخيم العروب، ما تسبب بإصابة الفتى ميلاد منذر الراعي بالرصاص الحي في الظهر، حيث نقل من قبل طواقم الإسعاف إلى مستشفى اليمامة في بيت لحم، حيث أعلن الأطباء وفاته متأثرا بجراحه.

وأشارت الوكالة إلى أن عشرات المواطنين أصيبوا بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام.

نواب أردنيون يُطالبون بطرد سفير إسرائيل ردًا على تعرية الاحتلال 5 فلسطينيات

طالب "نواب أردنيون"، بطرد السفير الإسرائيلي لدى عمان واستدعاء السفير الأردني لدى تل أبيب ردًا على "جرائم الاحتلال بحق حرائر فلسطين"، حسبما أفادت وسائل إعلام أردنية، الجمعة.

جاء ذلك في عريضة وجهها 59 نائبا أردنيا إلى رئيس مجلس النواب في المملكة.

وقال النواب الأردنيون في العريضة، مساء الخميس: "نعلم يقينا أن قيام مجندات في جيش الاحتلال بإجبار حرائر خليل الرحمن على خلع ملابسهن أمام أطفالهن بعد اقتحام منازلهن برفقة كلاب بوليسية وتهديدهن بنهش أجسادهن يعبر عن مدى الانحطاط الأخلاقي الذي وصل إليه جيش الاحتلال وحكومته؛ نتيجة للصمت الدولي ممثلا بالأمم المتحدة والمنظمات والبرلمانات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان على الجرائم الاسرائيلية، مما زاد في تمادي قوات الاحتلال على الفجور والطغيان بسلوكها".