رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رصاص الاحتلال الإسرائيلي يُنهي حياة شاب فلسطيني ويُصيب العشرات

نشر
الاحتلال
الاحتلال

أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، استشهاد الفتى الفلسطيني "ميلاد منذر الراعي" (16 عامًا) مُتأثرًا بإصابته برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، قرب مدخل مخيم العروب شمال الخليل.

وقالت مصادر محلية للوكالة إن الجنود الإسرائيليين أطلقوا الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب عدد من الشبان والأطفال الفلسطينيين عند مدخل مخيم العروب، ما تسبب بإصابة الفتى ميلاد منذر الراعي بالرصاص الحي في الظهر، حيث نقل من قبل طواقم الإسعاف إلى مستشفى اليمامة في بيت لحم، حيث أعلن الأطباء وفاته متأثرا بجراحه.

وأشارت الوكالة إلى أن عشرات المواطنين أصيبوا بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام.

نواب أردنيون يُطالبون بطرد سفير إسرائيل ردًا على تعرية الاحتلال 5 فلسطينيات

طالب "نواب أردنيون"، بطرد السفير الإسرائيلي لدى عمان واستدعاء السفير الأردني لدى تل أبيب ردًا على "جرائم الاحتلال بحق حرائر فلسطين"، حسبما أفادت وسائل إعلام أردنية، الجمعة.

جاء ذلك في عريضة وجهها 59 نائبا أردنيا إلى رئيس مجلس النواب في المملكة.

وقال النواب الأردنيون في العريضة، مساء الخميس: "نعلم يقينا أن قيام مجندات في جيش الاحتلال بإجبار حرائر خليل الرحمن على خلع ملابسهن أمام أطفالهن بعد اقتحام منازلهن برفقة كلاب بوليسية وتهديدهن بنهش أجسادهن يعبر عن مدى الانحطاط الأخلاقي الذي وصل إليه جيش الاحتلال وحكومته؛ نتيجة للصمت الدولي ممثلا بالأمم المتحدة والمنظمات والبرلمانات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان على الجرائم الاسرائيلية، مما زاد في تمادي قوات الاحتلال على الفجور والطغيان بسلوكها".

الاحتلال وجرائمه ضد الشعب الفلسطيني

وأضافوا: "حذرنا واستنكرنا من الاحتلال وجرائمه ضد الشعب الفلسطيني وندين بأشد العبارات هذا السلوك الإجرامي الذي انطوى على همجية الاحتلال تجاه شعبنا الفلسطيني والممارسات القمعية المستمرة في التنكيل به". ودعوا لفتح تحقيق في "هذا الاعتداء الذي يمس جميع أبناء الشعب الفلسطيني لا بل ويمس كرامة الأمة العربية وحقوق الإنسان". وتابع النواب إن هذا الاعتداء هو انتهاك لإنسانية الفرد وحريته ولمبادئ اتفاقية جنيف التي تحمي النساء والأطفال من الابتزاز "وهذا هو ديدن الاحتلال". كما دعوا برلمانات العالم لإدانة تلك الممارسات الرذيلة، وكذلك اتحاد البرلمان الأوروبي والبرلمان العربي لإدانة هذه الجريمة النكراء واتخاذ إجراءات عملية لفضح الكيان الصهيوني وجرائمه ضد الإنسانية وخرقه للقوانين والمعاهدات الدولية.