رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كييف: روسيا خسرت 100 مليار دولار بسبب عقوبات الطاقة

نشر
الأمصار

صرح أندريه يارماك رئيس مكتب رئيس أوكرانيا، اليوم السبت، قائلًا إن روسيا خسرت بالفعل 100 مليار دولار بسبب العقوبات المفروضة على قطاع الطاقة لديها.

 

 

وأوضح يارماك - وفقا لوكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية - أن تبعات العقوبات على الاستقرار المالى فى روسيا مؤلمة للغاية، مضيفًا "نحن نتحدث على وجه الخصوص عن الخسائر التالية: 100 مليار دولار كخسائر ناجمة عن عقوبات الطاقة، وانخفاض بنسبة 85% فى فائض الحساب الجارى الإجمالي، وعجز فى الميزانية قدره 2.3 تريليون روبل".

 

 

وتابع يرماك إن "العقوبات المطبقة تؤثر بالفعل بشكل كبير على الاقتصاد الروسي وتقلل من قدرته على الاستمرار فى الحرب وسيكون لذلك تأثير إيجابى على المدى الطويل على هيكل الأمن العالمي ككل".

 

روسيا تعترض 3 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك


أفادت وزارة دفاع روسيا الجمعة في نبأ عاجل أن قواتها اعترضت 3 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك.

قال سيرجي أكسيونوف، رئيس إدارة شبه الجزيرة المعين من قبل روسيا، اليوم الجمعة، إن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت طائرة بدون طيار معادية فوق شمال شبه جزيرة القرم.

وعلى الجانب الآخر، قال وزير الداخلية، إيهور كليمنكو، إن صاروخا روسيا اصطدم بمبنى للشرطة في مدينة كريفي ريه بوسط أوكرانيا يوم الجمعة، مما أسفر عن مصرع شرطي وإصابة العديد من الأشخاص.

أضاف كليمنكو على تطبيق المراسلة "تيليجرام" أنه تم تدمير المبنى الإداري للشرطة وسحب عمال الإنقاذ العديد من الأشخاص من تحت الأنقاض بعد الهجوم على مسقط رأس الرئيس فولوديمير زيلينسكي.

وفي سياق آخر كشف المجلس الأوروبي، أنه بإمكان دول الاتحاد الأوروبي أن تفعل مزيد من العقوبات على صناعة الماس في روسيا.

قرارات جديدة بشأن صناعة الماس في روسيا

وقدم المجلس الأوروبي، تقريرا عن عمل دول الاتحاد الأوروبي بشأن العقوبات المفروضة على صناعة الماس في روسيا.

في مؤتمر صحفي له بالعاصمة الهندية، قال رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، إن بإمكان دول الاتحاد الأوروبي أن تفعل المزيد في هذا الاتجاه، حيث تعمل هذه الدول بشكل مكثف على فرض عقوبات على صناعة الماس الروسية.

 

وتابع ميشيل: "من المهم للغاية بالنسبة لنا أن نعمل بأقصى ما في وسعنا لمحاولة وقف التحايل على العقوبات".

 

وأضاف: "نحن نعمل بجد بعد عدد من الاجتماعات السابقة بشأن العقوبات ضد صناعة الماس الروسية، وأعتقد أن هذا نموذج على مجال يحتاج إلى بذل المزيد من الجهود".