رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تُحبط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي بطائرة مُسيّرة

نشر
الأمصار

أعلنت "وزارة الدفاع الروسية"، إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بطائرة مسيرة فوق مقاطعة بريانسك جنوب غربي البلاد، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم"، اليوم الأربعاء.

وقالت الوزارة: "في 5 سبتمبر، في حوالي الساعة 23:40 بتوقيت موسكو، تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بطائرة مسيرة على أهداف داخل الأراضي الروسية. وقد تم تدمير مركبة جوية مسيرة بواسطة أنظمة الدفاع الجوي على أراضي مقاطعة بريانسك".

وكثفت القوات الأوكرانية في الفترة الأخيرة هجماتها بواسطة الطائرات المسيرة، في محاولة منها لاستهداف المنشآت الحيوية الروسية والمناطق المدنية وتشكيل خطر على الجبهة الداخلية الروسية، وذلك عقب فشل الهجوم الأوكراني المضاد وتكبدهم الخسائر الفادحة.

وفي أغسطس الماضي، حاولت قوات كييف مهاجمة مجمع "موسكو سيتي" الاقتصادي في العاصمة الروسية موسكو بالمسيرات أكثر من مرة، فدمر الدفاع الجوي الروسي طائرة مسيّرة سقط حطامها في منطقة إكسبوسنتر المجاورة للمجمع وألحق أضرارا بواجهة المباني، كما تم إسقاط طائرتين أخريين في 10 أغسطس استهدفتا المنطقة ذاتها.

تدمير 3 طائرات بدون طيار

وفي وقت سابق، قال حاكم منطقة بريانسك، ألكسندر بوجوماز، إن القوات الروسية دمر 3 طائرات بدون طيار فوق بريانسك باستخدام مدفع مضاد للطائرات بدون طيار.

وأضاف بوجوماز عبر قناته على تليجرام، أن القوات الروسية في الحرس الوطني استخدمت مدفعًا مضادًا للطائرات بدون طيار وبندقية خاصة لإسقاط 3 طائرات بدون طيار فوق بريانسك.

وبحسب حاكم منطقة بريانسك، لم تقع إصابات أو أضرار لدي المواطنين والمنشآت العامة، لافتا إلى أن خدمات العمليات والطوارئ تعمل في الموقع.

وفي سياق آخر قال حاكم منطقة بريانسك بجنوب روسيا إن الوحدات المسؤولة عن التصدي للطائرات أسقطت طائرتين مسيرتين أوكرانيتين، الأربعاء، فوق المنطقة، مضيفاً أنه لم ترد تقارير عن وقوع إصابات أو أضرار.

وكتب الحاكم ألكسندر بووماز على تليجرام: "القوات المسؤولة عن التصدي للطائرات التابعة لوزارة الدفاع الروسية أحبطت هجوماً لإرهابيين أوكرانيين. تم إسقاط طائرتين مسيرتين فوق منطقة بريانسك. ولم تقع إصابات أو أضرار".

وصباح الأربعاء، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت 3 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك وطائرة فوق مقاطعة أوريول، وطائرة فوق مقاطعة كالوغا، كما تصدت لهجوم على مطار مقاطعة بسكوف.