رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تستقبل الدفعة الـ16 من الأطفال الفلسطينيين الجرحى والمرضى

نشر
الأمصار

وصلت إلى الإمارات، فجر السبت، الدفعة الـ16 من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان.

جهود دولة الإمارات لمساعدة فلسطيين

وتضمنت الدفعة السادسة عشرة 25 من الذين يحتاجون للعلاج والرعاية الطبية، إضافة إلى 51 مرافقاً من عائلاتهم.

وتأتي الطائرة، القادمة من مطار العريش المصري في مطار زايد الدولي، حيث استقبلتها الفرق الطبية، وقامت بنقل الجرحى والمصابين الذين تتطلب حالاتهم الرعاية الفورية إلى المستشفيات لتلقي العلاج، فيما تم نقل بقية الحالات والمرافقين إلى مدينة الإمارات الإنسانية مقر إقامتهم.

وتأتي هذه المبادرة تنفيذا لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، بتقديم العلاج والرعاية الصحية لـ 1000 طفل فلسطيني من الجرحى و1000 من المصابين بأمراض السرطان من قطاع غزة في مستشفيات الدولة.

وتتوجه المستشفيات في دولة الإمارات للمصابين ولمرضى السرطان، بتقديم أعلى مستويات الرعاية الصحية، تجسيداً لتوجيهات القيادة الرشيدة للدولة.

وأعرب ذوو المرضى والجرحى عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات وقيادتها الرشيدة على هذه المبادرة الإنسانية النبيلة التي تشكل نموذجا متفردا للتضامن والتعاضد بين الدول الشقيقة.

كما أكدوا أن دولة الإمارات كانت ولا تزال السباقة في مد يد العون والإغاثة إلى الشعب الفلسطيني ومساندته في الظروف كافة، مثمنين جهود الفرق الطبية والتطوعية التي قدمت الدعم الكامل لهم.

ومنذ بدء الأزمة في قطاع غزة، سارعت دولة الإمارات، إلى تقديم جميع أشكال المساعدات والإمدادات الإنسانية والإغاثية للشعب الفلسطيني الشقيق، وذلك في إطار عملية "الفارس الشهم 3" الإنسانية.

وعززت دولة الإمارات، من جهودها لمعالجة المرضى والمصابين الفلسطينيين عبر إقامة مستشفى ميداني داخل القطاع بسعة أكثر من 150 سريرا، كما أقامت المستشفى الإماراتي العائم في ميناء العريش المصري الذي يتسع لـ 100 سرير ويضم غرف عمليات وعناية مركزة وأشعة ومختبر وصيدلية ومستودعات طبية.

51 قتيلاً حصيلة الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة خلال 24 ساعة

وقد قالت وزارة الصحة بغزة، إن الاحتلال الإسرائيلي، ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 51 قتيلاً، و75 إصابة خلال 24 ساعة، بأحدث إحصائية صادرة ظهر الجمعة.

وأشارت الوزارة في تقريرها الإحصائي اليومي للهجوم الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، في يومه الـ203 إلى أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام، وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأكدت ارتفاع حصيلة الهجوم الإسرائيلي إلى 34.356 قتيلاً و77368 إصابة، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وفي ذات السياق، قتل عدد من المواطنين وأصيب آخرون في غارة إسرائيلية على عمارة سكنية في شارع الوحدة وسط مدينة غزة.

كما قتل مواطن برصاص الاحتلال أثناء تواجده بأرضه الزراعية بمنطقة الزهراء جنوب غرب مدينة غزة، كما قتل صياد وأصيب آخر بنيران قوات الاحتلال أثناء عملهما قبالة ساحل مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.