رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس السيسي يتفقد النماذج الأثرية بالمعروضات التاريخية للدول المشاركة بقمة العشرين

نشر
الأمصار

تفقد رئيس مصر السيسي النماذج الأثرية المصرية، ضمن المعروضات التاريخية والثقافية للدول المشاركة في قمة مجموعة العشرين بنيودلهي.

وشارك رئيس مصر عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت الموافق 9 سبتمبر، في أعمال الجلسة الافتتاحية للقمة الثامنة عشر لقادة مجموعة العشرين.

السيسي في قمة العشرين

كما توجه رئيس مصر، في كلمته بالشكر لرئيس وزراء الهند على حفاوة الاستقبال، معربًا عن تقديره للجهد الذي بذلته في رئاسته لمجموعة العشرين، الذي يُتوج باستضافة الهند لقمة اليوم، متطلعًا لأن تخرج برسالة قوية، ترتقي لمستوى المسئولية الملقاة على عاتقنا كقادة، لتحقيق آمال شعوبنا.

كما توجه رئيس مصر بالتهنئة للهند على الهبوط الناجح على القمر، وأعرب عن ترحيب مصر بالانضمام المستحق للاتحاد الأفريقي إلى عضوية المجموعة

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid0nJ3jkWpewe6wNismJuU5eJ1r3pPxqTTMjir554tnXoKtPuCEc5xE88HLTS2hgX32l&id=100044362122571&mibextid=9R9pXO

وفي سياق آخر تحتفل مصر اليوم السبت، بعيد الفلاح، الذي يوافق ذكرى إصدار قانون الإصلاح الزراعي عام 1952، والذي أدى إلى إعادة توزيع ملكية الأراضي الزراعية من يد الإقطاع إلى صغار الفلاحين.

ويأتي الاحتفال بعيد الفلاح في مصر كل عام تكريماً لجهود الفلاحين المتواصلة عبر آلاف السنين، ودورهم الكبير في الاقتصاد المصري، ومساهمتهم في توفير الاحتياجات الغذائية اليومية للمواطنين.

مصر تحتفل بعيد الفلاح

ويتواكب عيد الفلاح مع وقفة الزعيم أحمد عرابي في نفس اليوم عام 1881 أمام الخديوي توفيق، وقوله الشهير "لقد ولدتنا أمهاتنا أحرارًا ولم نخلق تراثًا أو عقارًا ولن نستبعد بعد اليوم".

وبدأ الاحتفال بعيد الفلاح بعد ثورة 23 يوليو 1952، وصدرت قوانين الإصلاح الزراعي، ومنذ ذلك اليوم أصبح 9 سبتمبر عيدًا للفلاح المصري.

وتقدم مجلس الوزراء بخالص التهنئة إلى فلاحي ومزارعي مصر، بالذكرى الحادية والسبعين لعيد الفلاح، مشيراً إلى أن الدولة تتطلع لهم دوماً بعين الإعزاز، تقديراً لجهدهم المتواصل في دعم الاقتصاد، ودورهم المتزايد في تعزيز دعائم الأمن الغذائي المصري.

وفي وقت سابق ،هنأ الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الجمعة، فلاحي ومزارعي مصر بيوم عيدهم، عيد الفلاح.

ونشرت صفحة المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية تهنئة الرئيس، والتي جاء نصها: "خالص تقديري واحترامي لفلاحي ومزارعي مصر في كل ربوع الوطن في يوم عيدهم الذي استعادوا فيه كرامتهم وعزتهم.. لقد ظل الفلاح المصري على مر الزمان يبذل الجهد والعرق وبأعلى صفات التفاني والإخلاص لتحقيق الأمن الغذائى للدولة.. وستظل توجيهاتي المستديمة للحكومة ببذل كل الجهود الممكنة لدعم الفلاح، وتوفير سبل الحياة الكريمة له ولأسرته والارتقاء بحياتهم المعيشية، وتعزيز دخلهم وزيادة أرباحهم، وتقديم حوافز مالية اضافية لتوريد انتاجهم من المحاصيل".