رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهلال الأحمر الكويتي يرسل مساعدات لمتضرري زلزال المغرب

نشر
الأمصار

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي ،اليوم السبت، عن استعدادها لتقديم المساعدة للشعب المغربي جراء الزلزال المدمر الذي تعرض له البلاد.

وقالت الامين العام لجمعية الهلال الأحمر الكويتي مها البرجس ان الجمعية تواصلت مع جمعية الهلال الأحمر المغربي لتقديم أحر التعازي بضحايا الزلزال والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

وأكدت البرجس على أن الجمعية على اتم الاستعداد لتقديم المساعدة للشعب المغربي وتلبية الاحتياجات الملحة للمتضررين في المناطق التي تعرضت للزلزال معربة عن تضامن الجمعية وتعاطفها مع المتضريين جراء الزلزال الذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا.

وأضافت ان الجمعية تقوم بواجبها الانساني لاغاثة الاشقاء والاصدقاء تجسيدا لحرص الكويت المستمر على مساعدة المتضررين وانقاذ ضحايا الزلازل.

زلزال المغرب 

ووقع الزلزال المدمر على عمق ضحل نسبيا يبلغ 18.5 كيلومتر (11.4 ميلا)، وكان مركزه في جبال أطلس الواقعة على بعد حوالي 72 كيلومترا (44.7 ميلا) جنوب غرب مدينة مراكش، وأسفر عن مقتل 1037 قتيلا.

وقالت الداخلية المغربية في بيان صادر عنها، إنه تم تسجيل 1037 قتيلا و1204 إصابات بينها 721 حالة حرجة جراء زلزال مراكش وفق آخر حصيلة.

وفي سياق آخر كانت قد أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي، عن ارسال شحنة مساعدات عاجلة مقدمة إلى الشعب السوداني بالتعاون مع السلطات المصرية تضم حوالي 190 طنا من المواد الغذائية والطبية. 

الهلال الأحمر الكويتي بصدد إرسالة مساعدات إلى السودان

وتقدم جمعية الهلال الأحمر الكويتي، هذه المساعدات إلى الشعب السعوداني من قبل جمعية الهلال الاحمر الكويتي، حيث قال منسق إدارة المتطوعين بالجمعية خالد المطيري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) "نعمل بالتنسيق مع السفارة الكويتية في القاهرة وجمعية الهلال الاحمر المصري على تعبئة عدد من المواد الغذائية.

وتعمل على إرسال من قبل الهلال الأحمر الكويتي بتعبئة 95 طنا من المواد الغذائية التي تشمل 12ألف سلة غذائية موجهة لأكثر الفئات المتضررة من تداعيات الازمة بالسودان". 


اقرأ ايضًا.. الكويت: لابد من إخلاء الشرق الأوسط من الأسلحة النووية

وأضاف المطيري ان الشحنة ستضم ايضا حوالي 95 طنا من المستلزمات الطبية والادوية ليبلغ حجم المساعدات الانسانية الكويتية التي ستقدم للشعب السوداني نحو 190 طنا من المواد الغذائية والطبية. وأشار الى اجتماع تنسيقي عقد أمس لهذا الغرض بين الهلال الاحمر الكويتي والهلال الأحمر المصري لتنسيق الجهود وتحديد طرق إيصال المساعدات الانسانية الكويتية التي ستشحن إلى ميناء (بورت سودان) على البحر الاحمر عبر ميناء (سفاجا) المصري. وأكد ان المساعدات الكويتية سيتم تسليمها إلى جمعية الهلال الاحمر السوداني ووزارة الصحة السودانية بالتنسيق مع جمعية الهلال الاحمر المصري. وأعرب المطيري عن الشكر والتقدير للسفارة الكويتية في القاهرة لجهودها في تسهيل نقل المساعدات والترتيب مع الجانب المصري لشحنها وثمن كذلك الجهود التي تبذلها جمعية الهلال الاحمر المصري في هذا الإطار لمساعدة المحتاجين والمتضررين في السودان.

 

وجه رئيس مجلس الأمة الكويتي أحمد السعدون، سؤالًا إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار ووزير المالية بالوكالة سعد البراك، عن القيمة السوقية لاستثمارات الكويت في صناديقها للأربع سنوات المالية السابقة.

واستشهد رئيس المجلس في سؤاله بالصندوق السيادي النرويجي – أكبر صندوق سيادي يُدير أصولاً في العام – الذي ينشر على موقع من يقوم بإدارته جميع نشاطاته وقيمة استثماراته مفصلة في كل دولة يومياً وفي نهاية كل سنة منذ 1998، بحسب ما نشرته الدستور اليوم الأربعاء.