رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منظمة التعاون الإسلامي تدعم المغرب فى مواجهة آثار الزلزال

نشر
التعاون الإسلامي
التعاون الإسلامي

علق الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، حسين إبراهيم طه، على الأحداث الأخيرة وتعرض المغرب لزلزال مساء أمس السبت، مقدمًا واجب التعازيه ومواساته للمغرب، حكومة وشعبا.

التعاون الإسلامي يقدم واجب التعازي للمغرب

وكشف الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، حسين إبراهيم طه، عن تعاطفه مع أسر ضحايا الزلزال القوي الذي وقع بعدة أقاليم بالمملكة،  راجيا من الله عز وجل الرحمة للضحايا والشفاء العاجل للمصابين، وفق بيان للمنظمة.

وأعرب عن تضامن المنظمة ووقوفها إلى جانب المملكة المغربية وشعبها في مواجهة آثار هذا الزلزال الجلل وتجاوز هذه المحنة الإنسانية.

 

كشفت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، الخسائر الاقتصادية المحتملة لزلزال المغرب المدمر، والذي ضرب جنوب غرب البلاد مساء أمس الجمعة.

 

وقدرت الهيئة، الخسائر الاقتصادية المحتملة لزلزال المغرب،  بنحو 2 % من الناتج المحلى الاجمالي للبلاد البالغ نحو 130 مليار دولار، بالإضافة إلى الأضرار البشرية الكبيرة مع وصول عدد القتلى لأكثر من ألف شخص، وذلك حسبما أفاد التلفزيون المغربي في بيان له اليوم السبت.

زلزال

ووضعت الهيئة الأمريكية، الأضرار الاقتصادية المحتملة للزلزال تحت تصنيف "الإنذار الأحمر"، مشيرة إلى أنه "من المحتمل وقوع أضرار جسيمة، ومن المرجح أن تكون الكارثة واسعة النطاق".

وضرب زلزال، في وقت متأخر من أمس الجمعة، المملكة المغربية، مخلفًا 632 ضحية، حسبما أفادت تقارير تلفزيونية مغربية، نقلا عن وزارة الداخلية.

 

أعلنت منظمة الصحة العالمية، في بيان لها اليوم السبت، في تعليق منها على الأحداث الأخيرة و الزلزال الذي ضرب المغرب مساء أمس الجمعة،مشددة على أن هناك أكثر من 300 ألف شخص تضرروا من ⁧‫الزلزال‬⁩ القوي الذي ضرب ⁧‫المغرب‬⁩ مساء أمس.

 

 

ارتفع عدد الضحايا في المغرب إلى  اكثر من 1000 حالة وفاة، جراء الزلزال الذي ضرب جنوب غرب البلاد أمس، وذلك حسبما أفادت السلطات المغربية.

 

 

وأكد بيان صادر عن وزارة الداخلية المغربية أن عمليات البحث والإنقاذ ما زالت مستمرة في المناطق المتضررة، ونجحت في انتشال عدد من الأشخاص أحياء من تحت الأنقاض.

ولفت البيان إلى أن الحكومة المغربية تبذل جهودًا كبيرة لمساعدة المتضررين من الزلزال، وإعادة إعمار المناطق المتضررة.