رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رقص رئيسة صندوق النقد الدولي على الموسيقى الهندية قبل قمة العشرين

نشر
الأمصار

ظهرت رئيسة صندوق النقد الدولي كريستينا جورجيفا، اليوم الجمعة، وهي تتفاعل مع الموسيقي و الأغاني الهندية، أثناء إستقبالها في قمة مجموعة العشرين.

وأدت رئيسة صندوق النقد الدولي رقصات علي الأنغام الهندية، و أبدت سعادتها علي الإستقبال المميز.

رئيسة صندوق النقد الدولي في قمة العشرين 

وكتبت رئيسة صندوق النقد الدولي "وصلنا إلى نيودلهي لحضور قمة قادة مجموعة العشرين في الهند".

وتابعت "أتطلع إلى إجراء مناقشات مثمرة مع قادة العالم حول كيفية توحيد البلدان لحل التحديات العالمية الملحة التي نواجهها".

ووصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة 8 سبتمبر 2023 إلى العاصمة الهندية نيودلهي للمشاركة في قمة دول العشرين، برفقة زوجته أمينة أردوغان.

وذكرت وكالة "نوفوتسي" الروسية أن الرئيس التركي سيركز في محادثاته خلال القمة على استئناف مبادرة حبوب البحر الأسود، كما سيطلع الزعماء الغربيين على نتائج مباحثاته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سوتشي.

وتعقد قمة العشرين في نيودلهي بالهند يومي 9 و 10 سبتمبر، تحت شعار "أرض واحدة، عائلة واحدة، مستقبل واحد".

وتأتي قمة العشرين في ظل ظروف دولية عاصفة خاصة مع اشتداد المواجهات في الحرب الأوكرانية، في وقت يتصاعد نفوذ الصين التي تتحدّى القوة الأمريكية العظمى على نحو متزايد.

وفي سياق آخر توقع صندوق النقد الدولي أن تتحول السعودية إلى تسجيل عجز في المالية العامة بنسبة 1.2 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي في 2023، من فائض قدره 2.5 في المئة في 2022، بحسب ما ذكر في أحدث تقرير له، الأربعاء.

وقال صندوق النقد الدولي في تقريره القطري بناء على المادة الرابعة «التوقعات إيجابية، مع توقع استمرار زخم النمو في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي، على الرغم من البيئة الخارجية التي يكتنفها الغموض»، مضيفاً أن المخاطر على التوقعات متوازنة.


توقع صندوق النقد الدولي أن تتحول السعودية إلى تسجيل عجز في المالية العامة بنسبة 1.2 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي في 2023، من فائض قدره 2.5 في المئة في 2022، بحسب ما ذكر في أحدث تقرير له، الأربعاء.

صندوق النقد الدولي

وقال صندوق النقد الدولي في تقريره القطري بناء على المادة الرابعة «التوقعات إيجابية، مع توقع استمرار زخم النمو في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي، على الرغم من البيئة الخارجية التي يكتنفها الغموض»، مضيفاً أن المخاطر على التوقعات متوازنة.

وأوصى صندوق النقد الدولي بالإبقاء على معدل ضريبة القيمة المضافة عند 15 في المئة وهو الأعلى بين دول الخليج، إضافة إلى إصلاحات تتعلق بدعم الطاقة التي «يجب أن تكون مصحوبة ببرامج اجتماعية، للحد من التأثير في الفئات الضعيفة».

وكانت الحكومة السعودية توقعت تحقيق فائض في الميزانية للمرة الثانية على التوالي لهذا العام، وإن كان أقل من 2022.

الاقتصاد السعودي

ونما الاقتصاد السعودي بنسبة 8.7 في المئة العام الماضي على خلفية ارتفاع أسعار النفط، ما سمح للمملكة بتسجيل أول فائض في الميزانية منذ ما يقرب من عقد. لكن من المتوقع أن يؤثر خفض الإنتاج هذا العام وانخفاض الأسعار في إيرادات النفط وفي النمو.