رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام إثيوبيا في تصفيات أمم إفريقيا

نشر
الأمصار

يستضيف منتخب مصر نظيره منتخب إثيوبيا، مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من عمر تصفيات كأس الأمم الأفريقية، على ملعب الدفاع الجوي، بالتصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا 2024 في كوت ديفوار.

وتنطلق مباراة مصر وإثيوبيا عند تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة، وسيذاع اللقاء عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس، ومن خلال البث الأرضي لقناة تايم سبورتس.

 

واستقر البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر على تشكيل الفراعنة لمواجهة إثيوبيا، والذي سيكون مكونا من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني، علي جبر، محمد عبد المنعم، محمد حمدي.

خط الوسط: مروان عطية، محمود حمادة، حمدي فتحي طارق حامد.

خط الهجوم: أحمد سيد زيزو ، مصطفى محمد، عمر مرموش.

ويغيب محمد صلاح، قائد المنتخب الوطني ولاعب نادي ليفربول الإنجليزي، عن اللقاء بعدما تم إعفاءه عن هذه المواجهة من قبل الجهاز الفني للفراعنة.

روي فيتوريا يوضح سبب غياب محمد صلاح عن مباراة إثيوبيا

تحدث المدير الفني لمنتخب مصر، روي فيتوريا، في المؤتمر الصحفي قبل مباراة مصر وإثيوبيا، غدًا الخميس، عن سبب إراحة محمد صلاح.

وقال فيتوريا: "قرار إراحة محمد صلاح في مباراة إثيوبيا، حتى لا يكون هناك أي خطورة على اللاعب، لأنه سيكون الوحيد الذي خاض 7 مباريات آخر 21 يوما وحتى كأس أمم أفريقيا لن يكون هناك راحة بالنسبة له لذلك فضلت عدم المخاطرة به".

وأضاف: "المنتخب الوحيد الذي تفوق علينا في التصفيات كان منتخب أثيوبيا لذا نريد أن نستعيد قوتنا ونعيد الأمور لطبيعتها".

وواصل: "منتخب أثيوبيا يمتلك عناصر جيدة ونريد أن نكون فريق جيد في مباراة الغد وفرض أسلوبنا".

واختتم: "من البداية كنت المدرب الذي ينصح ويقدم النصيحة وقمت بأكثر من 11 زيارة للأندية المصرية لأني اعلم جيدًا دور المدرب الجيد وأفعل ذلك من أجل مصلحة المنتخب واللاعبين".

وأجرى البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني تدريبات بدنية للمنتخب على مدار الأيام الماضية تخللها تقسيمة بين اللاعبين اقتصرت على تمريرات بين 22 لاعبا فيما خاض ثلاثي حراس المرمى تدريبات منفردة مع لويس ستيفاس مدرب الحراس.

وركز فيتوريا على التدريبات البدنية حتى يستعيد معظم اللاعبين لياقتهم، بينما اكتفى ببعض الفقرات التدريبية أمس وأجرى تقسيمة بدون اللعب على مرميين اليوم، كما أن هناك بعض أفراد الجهاز الفني يطالبون بمنح شارة القيادة لطارق حامد نجم المنتخب، لكن فيتوريا يميل لمنحها لمحمد الشناوي، بعد الغاء معيار الأقديمة منذ فترة في المنتخب.