رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد السعودية تحذر هذه المناطق من سوء الطقس

نشر
الأمصار

قال المركز الوطني لـ الأرصاد السعودية في تقريره عن طقس اليوم الجمعة، إن الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وأتربة مثارة وزخات من البرد  .

وتؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة تمتد إلى منطقة مكة المكرمة، في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض، القصيم، المدينة المنورة، كذلك على منطقة نجران.

الأرصاد السعودية تكشف حالة الطقس

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية غربية إلى غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة تصل إلى 45 كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى مترين ونصف على الجزء الجنوبي مع السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج ويكون مائج مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-25 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

كما حذر المركز الوطني لـ الأرصاد السعودية، من تكوّن أمطار غزيرة على منطقة عسير، يصاحبها رياح نشطة وتساقط البرد وجريان السيول وانعدام في مدى الرؤية الأفقية، على مدينة أبها ومحافظات أحد رفيدة، والحرجة، والربوعة، وخميس مشيط، وسراة عبيدة، وظهران الجنوب.
وبين المركز أن الحالة تستمر، حتى الساعة التاسعة مساءً.

وفي وقت سابق، نبّه المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، من حالة الطقس السيئ التي من الممكن أن تتعرض لها السعودية خلال الفترة المقبلة، إذ أنه من المتوقع أن تشهد السعودية هطول أمطار متوسّطة إلى غزيرة على منطقة مكة المكرمة، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية

وأوضح المركز الوطني للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يكون هناك تدنّ في مدى الرؤية الأفقية، وتساقط للبرد، وجريان للسيول، تشمل تأثيراتها محافظات: الخرمة وتربة ورنية والموية وبحرة والعرضيات.

ونوة المركز بالمملكة العربية السعودية، أن حالة الطقس السيئ من سقوط أمطار ونشاط الرياح وتدن الرؤية الأفقية وتساقط للبرد تستمرّ حتى الساعة العاشرة من مساء اليوم.