رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القوات الجوية السعودية تختتم مشاركتها في معرض أثينا للطيران

نشر
الأمصار

اختتمت القوات الجوية الملكية السعودية، مشاركتها في معرض أثينا الدولي للطيران 2023، بعد أن قدمت عروضاً جوية بطائرتين من نوع تايفون وطائرات فريق الصقور السعودية.

وأوضح قائد فريق الصقور السعودية المقدم طيار محمد بن عبد الله الفارس، أن مشاركة القوات الجوية تضمنت عروضاً جوية احترافية بطائرات فريق الصقور السعودية، فيما قدمت طائرتا التايفون عروضاً جوية انفرادية وأظهروا من خلالها المستوى العالي لقدرات ومهارات الطيارين السعوديين.

القوات الجوية السعودية

يونيو الماضي، أعلنت وزارة الدفاع، عن إجراء تدريبات جوية مشتركة بين القوات الجوية السعودية ونظيرتها الأمريكية استخدم فيها الجانبان أحدث المقاتلات.

وقالت وزارة الدفاع: "تعزيزا لقدراتهما القتالية، القوات الجوية السعودية ونظيرتها الأمريكية، تنفذان تمرينا جويا"، مشيرة إلى أن الجانبين شاركا بـ"منظومة مقاتلات إف- 15 إس إي التابعة للقوات الجوية السعودية، والقاذفة الاستراتيجية الأمريكية بي1- لانسر".

وبدأت القوات الجوية الملكية السعودية ونظيرتها اليونانية،  /السبت/، مناورات تمرين "عين الصقر-3" في قاعدة سودا الجوية في اليونان.

وقال قائد مجموعة القوات الجوية السعودية المشاركة في التمرين العقيد الطيار الركن خليفة بن دغفق العنزي - في تصريح أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس) - "إن مناورات (عين الصقر-3) تركز على تنفيذ العديد من الطلعات الجوية التدريبية ضمن حملة جوية اشتملت على العمليات الجوية المضادة الدفاعية والهجومية وعمليات الهجوم الإستراتيجي وعمليات التحريم الجوي وعمليات الإسناد الجوي للقوات السطحية، والتدرب في بيئات حرب إلكترونية متطورة، إضافة إلى تبادل الخبرات مع القواتوفي سياق اخر، قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، إن المملكة ستستضيف أسبوع المناخ في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في 2023.

وأضاف وزير الطاقة، خلال لجنة نقاشية بخصوص مبادرة المملكة العربية السعودية الخضراء على هامش قمة الأمم المتحدة للمناخ (كوب27) في مصر "تحدثنا مع أمانة اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ وسنستضيف أسبوع المناخ في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في 2023".

وأشار إلى أن السعودية تعكف على إنشاء مركز إقليمي لتطوير خفض الإنبعاثات ، مضيفا "علينا أن نبحث أسباب اختلال أمن الطاقة وتأثير ذلك على الاقتصاد العالمي"