رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السلطات في أوكرانيا تعلن عن قصف روسي صباح اليوم

نشر
قصف روسي
قصف روسي

أعلنت السلطات في أوكرانيا، اليوم الجمعة، عن مقتل شخص وإصابة 9 في قصف روسي على مدينة كريفي ريه، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"العربية".

أوكرانيا تعلن عن قصف روسي صباح اليوم

وفي وقت سابق، كانت تخطط أوكرانيا لضرب موسكو بصواريخ طويلة المدى تم تطويرها حديثًا، حسبما زعم أحد المسؤولين في البلاد.

وقال مسؤول في الدولة التي مزقتها الحرب إنهم خططوا لضرب العاصمة الروسية بالإضافة إلى أهداف أخرى داخل روسيا، وذلك بإستخدام صواريخ طويلة المدي حسبما أفاد موقع ديلي ميل البريطاني.

اضطرت كييف إلى اللجوء إلى تطوير صواريخها بعيدة المدى بعد أن نصت الدول الحليفة التي تزودها بالذخائر على عدم إمكانية استخدامها خارج أراضي أوكرانيا.

أوكرانيا تخطط لاستخدام الصواريخ

تخطط أوكرانيا الآن لاستخدام صواريخ نبتون المعدلة المضادة للسفن لضرب الأراضي داخل روسيا.

قامت أوكرانيا الأسبوع الماضي بتفجير صاروخ نبتون معدل دون سرعة الصوت في شبه جزيرة القرم، مما أدى إلى تدمير صواريخ الدفاع الجوي الروسية في انفجار ضخم أدى أيضًا إلى مقتل القوات الروسية.

تم تصميم الصاروخ الجديد الآن لضرب أهداف أرضية، مع تعديلات تشمل تغييرات في نظام تحديد المواقع الخاص به ومدى ممتد إلى حد كبير.

صرح مسؤول أوكراني بأن هجوم الأسبوع الماضي باستخدام صاروخ نبتون المعدل أصاب نظام دفاع جوي روسي من طراز S-400 في غرب شبه الجزيرة المحتلة.

حذر ضابط المخابرات الأمريكية السابق، "سكوت ريتر"، من أن أوكرانيا ستختفي من على وجه الأرض إذا أرادت سُلطات كييف بالتحالف مع "الناتو"، حربًا حقيقية مع روسيا، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، مساء اليوم الاثنين.

ويعتقد الضابط الأمريكي السابق، أن "كييف ولفوف ومدن أوكرانية أخرى ستختفي إذا فكر الغرب بشن حرب حقيقية ضد روسيا".

وفي وقت سابق، أكد سكوت ريتر، أن قوات كييف لن تكون قادرة على الدفاع في اتجاه خاركوف، ونتيجة لذلك قد تفقد السيطرة على كوبيانسك في وقت لاحق.

إمداد القوات الأوكرانية بصواريخ بعيدة المدى

وحذر ريتر ألمانيا ودولا غربية أخرى من إمداد القوات الأوكرانية بصواريخ بعيدة المدى مثل "توروس" الألماني، وبحسب الضابط، لن يغيروا ميزان القوى في الجبهة، لكنهم سيؤدون إلى تصعيد الموقف.