رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الأوكراني: قصف روسي أصاب مركزاً لنقل الدم في كوبيانسك

نشر
الأمصار

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن قنبلة روسية موجهة أُطلقت من الجو أصابت مركزاً لنقل الدم في مدينة كوبيانسك بمنطقة خاركيف الشرقية في ساعة متأخرة من مساء السبت.

وذكر زيلينسكي عبر قناته على تلغرام أن "قنبلة جوية موجهة" أصابت المركز في مدينة كوبيانسك على بعد بضع عشرات من الكيلومترات من الحدود الروسية.

وقال "هناك قتلى وجرحى"، مضيفا أن "عناصر الإطفاء يعملون على إخماد النيران". واصفاً القصف بأنه "جريمة حرب".

وفي وقتٍ سابق، أصابت صواريخ روسية مباني شركة تصنيع الطائرات الأوكرانية "موتور سيش"، وهي شركة ذات "أهمية استراتيجية" في منطقة خميلنيتسكي (غرب)، بعد أن هاجمت مسيّرة بحرية أوكرانية ناقلة روسية في البحر الأسود.

روسيا تعلن تدمير مركز التحكم الأوكراني للطائرات بدون طيار بدونيتسك 

 أعلنت القوات المسلحة الروسية اليوم السبت، تدمير مركز التحكم الأوكراني للطائرات بدون طيار في منطقة نوفودونتسكي بدونيتسك.

وذكرت وكالة "تاس" الإخبارية أن المدفعية الروسية دمرت مركز التحكم الأوكراني للطائرات بدون طيار في منطقة نوفودونتسكي، وومدافع الهاوتزر المقطوعة Msta-B في منطقة نوفويفانوفكا".

وأضافت أن المدفعية الروسية دمرت محطة الحرب الإلكترونية الأوكرانية وأطقم قاذفات الهاون والقنابل التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

موسكو تعلن نمو الناتج المحلي الإجمالي لروسيا بأكثر من 2٪ نهاية 2023

الأمصار

 أكد وزير التنمية الاقتصادية الروسي مكسيم ريشيتنيكوف، اليوم السبت، أن الناتج المحلي الإجمالي الروسي سينمو بأكثر من 2٪ بحلول نهاية العام الجاري 2023.

وأضاف ريشيتنيكوف أن الاقتصاد الروسي، سينمو بالتأكيد بأكثر من 2٪، لكن دعونا ننتظر أرقامًا محددة"، مشيرا إلى أن هناك اهتمام بتقييم النمو في روسيا خلال السنوات القادمة، وفقا لما أوردته وكالة "تاس" الروسية.


وفي وقت سابق، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن نمو الناتج المحلي الإجمالي لروسيا هذا العام قد يعوض انخفاض العام الماضي.

إسرائيل.. افتتاح خط "ترام تل أبيب" في 18 الجاري

الأمصار

أعلنت وزارة المواصلات الإسرائيلية، إن الخط الأحمر للسكك الحديدية الخفيفة في إسرائيل في تل أبيب سيبدأ العمل رسميًا في 18 أغسطس الجاري، بعد سنوات من التأخير، سيربط الخط بتاح تكفا ببات يام ويمتد لمسافة تزيد عن 24 كيلومترًا، مع 33 محطة تخدم أيضًا مدن بني براك ورمات غان وتل أبيب.