رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شقيق حميدتي يصف قرار عقوبات أمريكا بالمجحف وليس في محله

نشر
شقيق حميدتي
شقيق حميدتي

أكد نائب قائد قوات الدعم السريع في السودان، عبد الرحيم حمدان دقلو، أن رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان و"فلول" النظام السابق مسؤولية فض اعتصام القيادة العامة للجيش في الثالث من يونيو 2019، وذلك خلال حوار مع قناة "سكاي نيوز عربية". 

أول تعليق من “شقيق حميدتي” على عقوبات أمريكا

وشدّد على عدم رغبته في إطالة الحرب المتواصلة منذ عدة أشهر، وذكر عبد الرحيم حمدان دقلو (شقيق حميدتي)، أن العقوبة التي فرضتها عليه وزارة الخزانة الأمريكية هو قرار العقوبات مجحف، وبنى على معلومات مأخوذة من جهات ضد قوات الدعم السريع. 

 

وأوضح أن الجهات التي أصدرت العقوبات لم تتريث لمعرفة من يخلق الفتن ويقتل الناس في دارفور، وقرار الخزانة الأميركية ليس في محله ولا يهمنا أصلا، مضيفًا: “أنا جاهز للعدالة وجاهز للتحقيق… البرهان هو السبب الأساسي في الفتن”.

 

وتابع: “نحن نعرف والقبائل تعرف أيضا أن هناك طرفا يقدم السلاح والمال ليتقاتل الناس فيما بينهم.. والحديث هنا عن نظام البشير، وعلى رأسهم البرهان”، مشددًا على أن البرهان لا يملك شرعية وخرج بأعجوبة من القيادة العامة، موضحًا أن البرهان يعرفه جيدا، كما أنه يعرف خططه، لذلك هو يستهدفني.

 

ونوة بأن إقالة حمدوك كانت انقلابا من البرهان، وهو المسؤول عن فض اعتصام القيادة العامة، مشيرًا إلى أن ما حدث في فض الاعتصام كان مخططا له من البرهان ومجموعته وفلول النظام السابق.

عقوبات أمريكا على عبدالرحيم حمدان دقلو شقيق حميدتي

أعلنت أمريكا، أمس الأربعاء، فرض عقوبات على نائب قائد قوات الدعم السريع في السودان عبد الرحيم حمدان دقلو (شقيق حميدتي)، وذلك من خلال بيان لوزارة الخزانة الأميركية.

وكشفت وزارة الخزانة في أمريكا، عن ارتكاب قواته أعمال عنف وانتهاكات لحقوق الإنسان، بما في ذلك استهداف المدنيين والقتل العرقي، واستخدام العنف الجنسي، مشددة على أنه ومنذ بداية الصراع بين قوات الدعم السريع والقوات المسلحة السودانية في 15 أبريل 2023، فشل الجانبان في تنفيذ وقف إطلاق النار.

 

 واتُهمت أمريكا، قوات الدعم السريع والميليشيات المتحالفة معها بارتكاب انتهاكات واسعة النطاق لحقوق الإنسان في دارفور وأماكن أخرى".