رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرهان في زيارته لقطر: قريبا سيتم القضاء على التمرد

نشر
عبدالفتاح البرهان
عبدالفتاح البرهان

ألتقى رئيس مجلس السيادة في السودان، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، أمير قطر في ثالث زيارة خارجية له منذ اندلاع الحرب في السودان منذ 4 إبريل الماضي.

رئيس مجلس السيادة في السودان يلتقي أمير قطر

كشف رئيس مجلس السيادة، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، عن تفاصيل زيارته إلى قطر، مشددًا على أنه أطلع القيادة القطرية على تطورات الأوضاع في السودان، وذلك على خلفية تمرد قوات الدعم السريع على الدولة في السودان.

 

وأوضح رئيس مجلس السيادة في السودان، أنه سيتم القضاء على هذا التمرد من قبل ميلشيا الدعم السريع، وما يترتب عليه من العديد من التطورات، كما أنه سينعم الشعب السوداني بالسلام والاستقرار، مشددًا على أن الجهود مستمرة من أجل إيقاف معاناة السودانيين وعودة الأمور إلى طبيعتها.


ونقل إعلام مجلس السيادة فى بيان اليوم، عن البرهان القول أن المرحلة الحالية هى لإيقاف الحرب في السودان ومن ثم يمكن الحديث حول الأمور الأخرى، مشيرًا إلى أن زيارته لدولة قطر جاءت لتقديم الشكر لما تقوم به من دعم مستمر للشعب السوداني


ونوة رئيس مجلس السيادة في السودان، بأن القوات المسلحة دائمًا ما تطمئن الشعب السوداني، متابعًا: "أطمئن الشعب السوداني بأننا ماضون فى استكمال مهام المرحلة الانتقالية والانتقال للحكم المدنى الديمقراطي بعد القضاء على هذا التمرد".

 

وصفت قوات الدعم السريع في السودان، قرار رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، بحلها بـ"غير الدستوري وغير القانوني"، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم"، اليوم الخميس.

وأكد مستشار قائد قوات الدعم السريع الباشا محمد طبيق، أن "قرار قائد الجيش بحل قوات الدعم السريع لا يغير أي شيء على الأرض ولا يعنينا".

وأصدرعبد الفتاح البرهان يوم الأربعاء، مرسوما دستوريا قضى بحل قوات الدعم السريع.

وأمر البرهان القيادة العامة للقوات الشعبية المسلحة والأمانة العامة لمجلس السيادة والجهات المعنية الأخرى بوضع القرار موضع التنفيذ.

وتتواصل الاشتباكات العنيفة بالأسلحة الثقيلة بين قوات الجيش السوداني والدعم السريع جنوبي العاصمة الخرطوم ومدينة أم درمان.

وقامت قوات الدعم السريع منذ الساعات الأولى لصباح يوم الأربعاء، بهجوم مدفعي على سلاح المهندسين التابع للجيش في أم درمان، في محاولات  للسيطرة عليه.