رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال: مقتل 3 من قيادات مليشيات الشباب الإرهابية

نشر
الجيش الصومالي
الجيش الصومالي

كشفت وزارة الإعلام الصوماليه، في بيان لوكالة الأنباء الصومالية “صونا” اليوم الخميس، عن تمكن الجيش الوطني في الصومال من قتل ثلاثة عناصر من قيادات مليشيات الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة فى منطقة "Ceel-La Helay" بولاية غلمدغ بالصومال.

الجيش الوطني في الصومال يشن هجمات على مليشيات الشباب 

وتمكن الجيش الوطني من القضاء على القيادات الثلاثة حيث كثف الفترة الأخيرة من عملياته العسكرية الرامية إلى القضاء على فلول مليشيات الشباب المتطرفة، معربتًا الحكومة الصومالية عن امتنانها للسكان المحليين الذين ساهموا في نجاح العملية.

وأكد رئيس الصومال الدكتور حسن شيخ محمود، أن الجيش الوطني الصومالي والقوات المحلية بالولايات، والمقاومة الشعبية، سيلاحقون الخلايا الإرهابية في كل شبر من أراضي بلاده، مشددا على أن الهدف من القضاء على الإرهاب هو ضمان الاستقرار، وإعادة الخدمات الأساسية، وإرساء البنية التحتية للسكان المحليين.

وقال الرئيس الصومالي - في خطاب له أوردته وكالة الأنباء الصومالية (صونا) "إن القوات المسلحة الوطنية تغلبت على العدو الإرهابي المتمثل في مليشيات (الشباب) المرتبطة بتنظيم (القاعدة)، وإن الجيش الوطني بالتعاون مع المقاومة الشعبية تمكن من تحرير مدن ومناطق ولايتي هيرشبيلي وجلمدج، منوها بعمليات عسكرية ستكون ضد فلول المتمردين في المناطق التابعة لولايتي جنوب الغرب، وجوبالاند.

ويخطط رئيس الصومال، حسن شيخ محمود، أثناء تواجده في بلدة “آدم يبال” في إقليم شبيلي الوسطى بولاية هيرشبيلي قادما من بلدة “ محاس” في إقليم هيران بوسط البلاد، للاجتماع مع قادة الجيش والمقاتلين المحليين.

رئيس الصومال يصل بلدة “آدم يبال” في إقليم شبيلي الوسطى 

وعقب وصول رئيس الصومال، بلدة “آدم يبال” في إقليم شبيلي الوسطى بولاية هيرشبيلي، يجتمع مع المقاتلين الذين ساهموا في القتال ضد حركة الشباب والذي بدأ في أغسطس من العام الماضي.

ووصل رئيس الصومال، اليوم الأربعاء إلي بلدة “آدم يبال” في إقليم شبيلي الوسطى بولاية هيرشبيلي قادما من بلدة "محاس" في إقليم هيران بوسط البلاد، ويرافق الرئيس في زيارته إلى “آدم يبال” التي تهدف إلي تشجيع العمليات العسكرية الجارية رئيس ولاية هرشبيلي علي عبد الله حسين “غودلاوي” وقائد الجيش الصومالي الجنرال إبراهيم شيخ محيي الدين.

وأعلنت وزارة الإعلام والثقافة والسياحة في الصومال، الاثنين، مقتل 43 عنصرا من ميليشيات الشباب الإرهابية جراء عملية نفذها الجيش الصومالي في منطقتي "حين تبال" و"عيل علي" الواقعتين جنوب شرقي محافظة جلجدود.