رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الصومال يخطط للاجتماع مع المقاتلين المحليين وقادة الجيش

نشر
رئيس الصومال، حسن
رئيس الصومال، حسن شيخ محمود

يخطط رئيس الصومال، حسن شيخ محمود، أثناء تواجده في بلدة “آدم يبال” في إقليم شبيلي الوسطى بولاية هيرشبيلي قادما من بلدة “ محاس” في إقليم هيران بوسط البلاد، للاجتماع مع قادة الجيش والمقاتلين المحليين.

رئيس الصومال يصل بلدة “آدم يبال” في إقليم شبيلي الوسطى 

وعقب وصول رئيس الصومال، بلدة “آدم يبال” في إقليم شبيلي الوسطى بولاية هيرشبيلي، يجتمع مع المقاتلين الذين ساهموا في القتال ضد حركة الشباب والذي بدأ في أغسطس من العام الماضي.

ووصل رئيس الصومال، اليوم الأربعاء إلي بلدة “آدم يبال” في إقليم شبيلي الوسطى بولاية هيرشبيلي قادما من بلدة "محاس" في إقليم هيران بوسط البلاد، ويرافق الرئيس في زيارته إلى “آدم يبال” التي تهدف إلي تشجيع العمليات العسكرية الجارية رئيس ولاية هرشبيلي علي عبد الله حسين “غودلاوي” وقائد الجيش الصومالي الجنرال إبراهيم شيخ محيي الدين.

 

أعلنت وزارة الإعلام والثقافة والسياحة في الصومال، الاثنين، مقتل 43 عنصرا من ميليشيات الشباب الإرهابية جراء عملية نفذها الجيش الصومالي في منطقتي "حين تبال" و"عيل علي" الواقعتين جنوب شرقي محافظة جلجدود.

 

وذكرت وكالة الأنباء الصومالية (صونا) أن قوات الجيش تمكنت من تدمير ثلاث مركبات تابعة للإرهابيين.

وفي السياق ذاته، نفذت قوات الجيش الصومالي عملية عسكرية غرب محافظة جلجدود بهدف ملاحقة العناصر الإرهابية المتبقية في بعض المناطق القريبة من مدينة "عيل بور" الاستراتيجية.

 

كما تصدت قوات الجيش الصومالي لهجوم إرهابي على منطقة "دار نعمة" في محافظة شبيلي الوسطى.

رئيس الصومال يقود العمليات العسكرية ضد الإرهاب

أفادت وسائل الإعلام الصومالية بوصول رئيس الصومال حسن شيخ محمود إلى مدينة محاس للإشراف على العمليات العسكرية ضد الإرهاب.

محاربة الإهاب في الصومال

ووفقا لصحيفة الصومال الجديد”،”وصل الرئيس الصومالي مرتديا الزي العسكري، على رأس وفد إلى بلدة محاس بإقليم هيران لتسريع العمليات العسكرية المستمرة ضد حركة الشباب في ولايتي هرشبيلي وجلمدج.

وقال مكتب الرئيس في بيان إن الرئيس محمود سيجري خلال تواجده في محاس مباحثات مع ضباط الجيش الوطني وعناصر قوات الدفاع المدني والمجتمع المحلي حول كيفية مضاعفة الحرب ضد الإرهاب.

وأكد الرئيس الذي كان يقود العمليات العسكرية من مدينة دوسمريب منذ شهر أن الحرب ضد الإرهاب ستستمر حتى يتم القضاء التام على الإرهابيين.