رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أولمبي اليمن يحضر لمواجهة فيتنام في تصفيات كأس آسيا

نشر
الأمصار

جرى المنتخب الأولمبي اليمني اليوم الخميس على ملعب فرعي في فيتنام حصة تدريبية خفيفة، استعدادًا لمواجهة فيتنام السبت المقبل في الجولة الثانية من تصفيات كأس آسيا لمنتخبات تحت 23 سنة.

وشارك في التدريب جميع اللاعبين بما فيهم الذين خاضوا مباراة سنغافورة، لكنهم تدربوا بشكل منفرد لتخفيف إجهاد الحمل البدني، وأجرى باقي اللاعبين حصة تدريبية كاملة.

وقبل بداية التدريب، طلب الجهاز الفني للمنتخب من اللاعبين بنسيان أفراح الفوز على سنغافورة والتركيز على اللقاء المصيري المقبل أمام منتخب فيتنام صاحب الأرض والجمهور اليوم السبت، حيث يتطلب التحضير الجيد بدنيا والتركيز الذهني والفني.

ويتصدر منتخب فيتنام، المجموعة بفارق الأهداف عن اليمن، بعد فوزها على جوام (6-0)، بينما يأتي اليمن ثانيا بالفوز على سنغافورة (3-0).

ويدخل اليمن المباراة بالعزيمة والحماس والإصرار لحصد نقاط الفوز وتأمين الحصول على المركز الأول في المجموعة والتأهل إلى نهائيات آسيا.

منتخب اليمن يودع كأس آسيا تحت 17 سنة

خسر منتخب اليمن، اليوم الأحد أمام إيران بركلات الترجيح (4-2) بعد انتهاء المباراة (0-0) في ربع نهائي بطولة آسيا تحت 17سنة.

وحققت إيران تأهل مزدوج إلى نهائيات كأس العالم للناشئين 2023 ونصف نهائي كأس آسيا.

ورغم فارق الإمكانيات والقوة البدنية لصالح إيران إلا أن المنتخب اليمني قدم مباراة متوازنة على مستوى الهجوم والدفاع.

وسجل لليمن في ركلات الترجيح، أنور الطريقي وعصام ردمان، بينما أهدر الثنائي هيثم السلامي وعبد الرحمن الخضر.

وسجل لإيران في ركلات الترجيح، عرفان درويش علي وهسام نوغوراني وإسماعيل جوليزاده ونيما أندارز، بينما أهدر محمد عسكري.

وكان منتخب اليمن قد تأهل إلى ربع النهائي بحصوله على المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من 3 مباريات (فاز على ماليزيا 4-0 وعلى لاوس 2-1 وخسر أمام تايلاند 0-1).

بينما تأهل منتخب إيران إلى ربع النهائي عقب تصدر المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من 3 مباريات (فاز على أفغانستان 6-1 وتعادل مع قطر 0-0 ثم فاز على كوريا الجنوبية 2-0).

المنتخب القطري يودع كأس آسيا:

ودع المنتخب القطري تحت 17 عامًا بطولة كأس آسيا للناشئين، بعد الخسارة غير متوقعة أمام نظيره الأفغاني (1-2)، في المباراة التي أقيمت بينهما، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثانية.

وسجل حبيب الله هوتاك هدفي منتخب أفغانستان في الدقيقتين 18 و40، بينما سجل خالد الشعيبي هدف قطر (26).

جاءت المباراة متوسطة المستوى، تبادل خلالها الفريقين السيطرة على مجريات الأمور، رغم البداية القوية للعنابي، إلا أنه تلقى هدف مبكرًا، ولكنه نجح في إدراك التعادل قبل أن يسجل منافسه الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول.

وحاول المنتخب القطري خلال الشوط الثاني إدراك التعادل كخطوة للفوز، لكنه فشل في جميع محاولاته.

وتصدر المنتخب الإيراني المجموعة برصيد 7 نقاط بعد فوزه (2-1) على كوريا الجنوبية، الذي حل في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، وجاء منتخب أفغانستان في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، فيما توقف رصيد منتخب قطر عند نقطة وحيدة.