رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس مجلس السيادة بالسودان يتوجه إلى قطر

نشر
الأمصار

توجه رئيس مجلس السيادة بالسودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، اليوم الخميس، إلى العاصمة القطرية "الدوحة" فى زيارة رسمية.

زيارات خارجية لرئيس مجلس السيادة السوداني

وذكر إعلام مجلس السيادة الانتقالى، أن رئيس المجلس، سيجري خلال الزيارة، مباحثات مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تتناول مسار العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، والقضايا ذات الإهتمام المشترك، وتطورات الأوضاع في السودان.

ويرافق رئيس المجلس السوداني، خلال الزيارة، وزير الخارجية المكلف السفير على الصادق، ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل.

البرهان يصل جوبا لبحث تطورات أوضاع السودان

توجه رئيس مجلس السيادة وقائد الجيش السوداني عبدالفتاح البرهان، الاثنين الماضي، إلى جوبا للقاء رئيس جنوب السودان سلفا كير ميارديت لبحث العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في السودان التي تعاني من ويلات الحرب.

وبحسب بيان لمجلس السيادة فإن البرهان، الذي يرافقه خلال الزيارة وزير الخارجية المكلف السفير على الصادق ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل، سيبحث في جوبا العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

البرهان يتوجه إلى مصر للقاء الرئيس السيسي

وكان قد توجه رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان، الأيام الماضية، إلى مصر، للقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في أول زيارة خارجية له منذ اندلاع القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في 15 أبريل الماضي.

البرهان

وخلال الزيارة قام البرهان بعدة مباحثات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وقد تناولت تطورات الأوضاع فى السودان خاصًة مع ما تعانية من حروب دائرة، والعلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيز دعمها وتطويرها، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، حسبما ورد في بيان مجلس السيادة السوداني.

ويرافق البرهان في رحلته التي انطلقت من مطار بورتسودان، وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق، ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل، والفريق أول ميرغني إدريس سليمان، مدير عام منظومة الصناعات الدفاعية.

وتعد هذه هي أول جولة خارجية للبرهان، منذ اندلاع القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في منتصف أبريل الماضي.