رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفاع المدني العراقي: 10 فرق اطفاء تخمد حريقاً بمنطقة المنصور في بغداد

نشر
جانب من الحريق
جانب من الحريق

أعلنت مديرية الدفاع المدني العراقي، اليوم الخميس، اخماد حادث حريق اندلع داخل مطعم في منطقة المنصور بالعاصمة بغداد.

وذكرت المديرية في بيان، ان "فرقنا اخمدت حادث حريق اندلع داخل مطعم مشيد من طابقين، أذ اندلع الحريق داخل الطابق الثاني المتخذ لمنام العمال والمشيد من ألواح السندويج بنل سريع الاشتعال والمخالف لتعليمات السلامة الصادرة في منطقة المنصور ب‍بغداد".

وأضافت، أن " فرق الدفاع في جانب بغداد الكرخ استنفرت ودفعت بعشر فرق اطفاء بكامل طواقمها وعجلاتها التخصصية والساندة لتكافح النيران وتمنع توسع الحادث الى البنايات المجاورة مع زج عجلة السلم لتعجيل السيطرة من خلال مكافحة النيران من الأعلى الى الاسفل وتحكم سيطرتها الكاملة وتنهي الحادث دون تسجيل إصابات بشرية".

وعلى أثر ذلك، طلب الدفاع المدني "فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية واستدعاء خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر ومحاسبة المقصرين الذين تهاونوا في تطبيق اجراءات السلامة المهنية الصادرة من مديرية الدفاع المدني رغم التحذيرات السابقة للمديرية".

وفي وقت سابق، أخمدت فرق الدفاع المدني العراقي حادث حريق اندلع داخل أربعة مخازن متخذة لخزن زيوت السيارات والأثاث مشيدة من البلوك ومسقفة بألواح الجينكو في قرية الإصلاح منطقة الراشدية شمال بغداد.

وذكرت مديرية الدفاع المدني العراقي في بيان لها، أن "فرقها استنفرت في جانب بغداد الرصافة وطوقت النيران وعزلت المخازن المحترقة عما يجاورها ونجحت بالدخول وسط تلك المخازن وأحكمت سيطرتها الكاملة على الحريق دون تسجيل إصابات بشرية مع تحجيم الأضرار المادية".

استدعاء خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق

وأضاف البيان أن "الدفاع المدني العراقي طلب فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية واستدعاء خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر.

وفي وقت سابق، أعلنت مديرية الدفاع المدني العراقي، إخماد حريق اندلع داخل مخزن للمواد الغذائية في منطقة سوق الشورجة التجاري بالعاصمة بغداد.

وذكرت المديرية في بيان، أن" الحريق اندلع خلف عمارة الضمان بمنطقة الشورجة وتمكنت فرق الدفاع المدني بقيادة مدير عام الدفاع المدني اللواء محسن كاظم علك من تطويق النيران وعزلت المخزن المحترق عن المخازن المجاورة لتنفذ بعدها عمليات الاقتحام المباشر".

وأضاف البيان، أن" الفريق نجح في الدخول وسط المخزن وإحكام السيطرة على النيران دون تسجيل إصابات بشرية مع تحجيم الأضرار المادية، فيما طلبت فرق الدفاع المدني على إثر الحادث فتح تحقيق واستدعاء خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاعه".