رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفاع المدني العراقي يخمد حريقاً اندلع داخل أربعة مخازن شمالي بغداد

نشر
الدفاع المدني العراقي
الدفاع المدني العراقي

أخمدت فرق الدفاع المدني العراقي حادث حريق اندلع داخل أربعة مخازن متخذة لخزن زيوت السيارات والأثاث مشيدة من البلوك ومسقفة بألواح الجينكو في قرية الإصلاح منطقة الراشدية شمال بغداد في ساعات الفجر الأولى من صباح اليوم الأربعاء.

وذكرت مديرية الدفاع المدني العراقي في بيان لها، أن "فرقها استنفرت في جانب بغداد الرصافة وطوقت النيران وعزلت المخازن المحترقة عما يجاورها ونجحت بالدخول وسط تلك المخازن وأحكمت سيطرتها الكاملة على الحريق دون تسجيل إصابات بشرية مع تحجيم الأضرار المادية".

استدعاء خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق

وأضاف البيان أن "الدفاع المدني العراقي طلب فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية واستدعاء خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر.

وفي وقت سابق، أعلنت مديرية الدفاع المدني العراقي، إخماد حريق اندلع داخل مخزن للمواد الغذائية في منطقة سوق الشورجة التجاري بالعاصمة بغداد.

وذكرت المديرية في بيان، أن" الحريق اندلع خلف عمارة الضمان بمنطقة الشورجة وتمكنت فرق الدفاع المدني بقيادة مدير عام الدفاع المدني اللواء محسن كاظم علك من تطويق النيران وعزلت المخزن المحترق عن المخازن المجاورة لتنفذ بعدها عمليات الاقتحام المباشر".

وأضاف البيان، أن" الفريق نجح في الدخول وسط المخزن وإحكام السيطرة على النيران دون تسجيل إصابات بشرية مع تحجيم الأضرار المادية، فيما طلبت فرق الدفاع المدني على إثر الحادث فتح تحقيق واستدعاء خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاعه".

وبدورها، نجحت فرق الدفاع المدني العراقى، بإنقاذ نزلاء فندق محترق متعدد الطوابق في منطقة الكرادة وسط بغداد.

وذكرت مديرية الدفاع المدني العراقي، في بيان له، أن" فرقها نجحت  بإنقاذ نزلاء فندق محترق ببغداد واضطرت إلى استخدام عجلة السلم ذات الاستخدام المزدوج (إنقاذ وإطفاء) لتحكم سيطرتها الكاملة على امتداد حادث الحريق وتنقذ جميع المتواجدين في منطقة الكرادة قرب المسرح الوطني ببغداد".

وأضاف البيان، أن" فرق الدفاع المدني سارعت ونفذت عمليات الاقتحام المباشر مع تحريك جهد الإنقاذ من خلال النوافذ الخارجية من خلال عجلات السلم بالتزامن مع عمليات الإخماد وتطويق النيران وإجراء الإسعافات الأولية والإنعاش الرئوي للمختنقين وأنهت أعمالها دون تسجيل خسائر بشرية".