رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. التخطيط: لدينا 250 مركزاً متنقلاً تقدم الخدمات للمواطنين بالمنازل

نشر
الأمصار

أكد الدكتور أشرف عبد الحفيظ، مساعد وزيرة التخطيط لشؤون التحول الرقمي في مصر، إن القيادة السياسية تحرص على تنويع الخدمات الحكومية المقدمة للمواطن للتسهيل عليه، فأتاحت وزارة التخطيط المراكز التكنولوجية لتقديم نفس الخدمات للمواطن، بالإضافة إلى المراكز التكنولوجية المتنقلة لتقديم نفس الخدمات.

 

وأضاف عبد الحفيظ، في تصريحات تلفزيونية، أن فكرة المراكز التكنولوجية تقوم على سرعة إنجاز الخدمات المقدمة للمواطن، والتيسير عليه بشكل كبير، فبات المواطن يحصل على كل خدماته من مكان واحد من هذه المراكز، الموجودة في قرى حياة كريمة بالمحافظات.

 

مصر.. جهاز حماية المستهلك يحذر من صفحات وهمية تسرق بيانات المواطنين

 

حذر جهاز حماية المستهلك في مصر، من وجود صفحة إلكترونية على وسائل التواصل الإجتماعي تقوم بعمليات النصب على المواطنين، من خلال بيع الاجهزة المنزلية والإلكترونية بالتقسيط، إلا أن ما يتعامل مع هذه الشركة يقع في شباك النصب والاحتيال.

تحذيرات من جهاز حماية المستهلك في مصر

وشدد جهاز حماية المستهلك في مصر، أن هذه الصفحة تتدعي تابعتها لشركة متخصصة في بيع الأجهزة المنزلية والإلكترونية بنظام التقسيط، بالإضافة إلى توفير قروض للمستهلكين بالتقسيط، صرف الأرصدة الخاصة بالمستهلكين علي تطبيقات الشركات المٌشار إليها، وذلك بنسبة أقل مما هو موجود.

 

كما أن هذه الشركات في مصر، تحديد طرق التواصل مع العملاء والذي يقعون فريسة للنصب والاحتيال، بعد الحصول على العديد من البيانات كـ (بطاقة الرقم القومي فيزا مشتريات - كارنيه النادى - بطاقة ضريبية - سجل تجارى) .

 

وكشف جهاز حماية المستهلك في مصر، أنه بعد المتابعة والرصد والتدقق من البيانات تم الوصول إلى أن هذه "الصفحة المُزيفة" غير تابعة للكيان القانوني المنتحلة لصفته، وتخترق حسابات المتابعين الشخصية وسرقة بيناتهم والرصيد الخاص بهم.

 

وتلقى جهاز حماية المستهلك في مصر، بلاغًا من الشركة المالكة للعلامة التجارية أكدت فيه أنها متضررة من وجود صفحة وهمية على السوشيال ميديا وتدَّعِي تبعيتها للشركة، وهو على خلاف الحقيقة .

 

أكد جهاز حماية المستهلك قيام أعضاء إدارة مراقبة الأسواق بالجهاز الحاملين لصفة الضبطية القضائية بالمرور على المحلات للتأكد من جدية التخفيضات المعلنة، وإعلان المحلات المشاركة فى الأوكازيون عن أسعار السلع المعروضة قبل وبعد التخفيض، والالتزام بنسبة الخصم المعلنة وحصول هذه المحلات على موافقة مسبقة من مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقعة فى نطاق دائرتهم.

 

 

وأوضح جهاز حماية المستهلك أنه سيقوم برصد صفحات الشركات المشاركة في الأوكازيون الصيفي على مواقع التواصل الاجتماعي للتأكد من جدية التخفيضات. 

 

وأشار إلى أنه في حالة التلاعب فى نسبة التخفيضات أو الإعلان عن تخفيضات وهمية يتم توقيع غرامة مالية قد تصل إلى 2 مليون جنيه باعتبارها تقع ضمن الإعلانات المضللة، مطالبا المواطنين الشراء من الأماكن المرخصة حفاظا على حقوقهم أثناء الشراء، تفعيل سياسة والاسترجاع وفقا للقانون والابتعاد عن المواقع مجهولة المصدر، خاصة خلال عمليات الشراء أون لاين.