رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة الصحة: مصر تستقبل 237 مولود كل ساعة و4 مواليد كل دقيقة

نشر
وزارة الصحة
وزارة الصحة

أكدت وزارة الصحة في مصر، اليوم الأربعاء، أن متوسط أعداد المواليد خلال فترة بلوغ السكان 105 ملايين نسمة أصبحت 5683 مولود فى اليوم، و237 مولود كل ساعة، و4 مواليد كل دقيقة، ومولود كل 15 ثانية.

متوسط أعداد المواليد في مصر.. بيان من وزارة الصحة

وأشارت وزارة الصحة في مصر، إلى أن الزيادة السكانية تحد كبير وأكبر خطرين يواجهان مصر في تاريخها الإرهاب والزيادة السكانية وهذا التحدى يقلل فرص مصر في التقدم إلى الأمام، منوهًا بأنه تم وضع استراتيجية وطنية متكاملة للسكان والتنمية للوصول بالوطن إلى الأفضل وتحقيق الحياة الكريمة لمواطنيه.

 

تلتزم الدولة المصرية بتنفيذ برنامج سكاني يهدف إلى تحقيق التوازن بين معدلات النمو السكاني والموارد المتاحة وتعظيم الاستثمار في الطاقة البشرية وتحسين خصائصها وذلك في إطار تحقيق التنمية المستدامة، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية في هذا الشأن والعمل وفقاً للمادة 41 في الدستور المصري.

 

تنظم وزارة الصحة المصرية،  المؤتمر العالمى للسكان والتنمية بداية من غد الثلاثاء وحتى الجمعة المقبل تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي لـ8 آلاف شخص زائر.

 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة المصرية، أن الوزير يتابع الاستعدادت النهائية لجميع لجان تنظيم المؤتمر، حيث اطلع الوزير على عروض تقديمية مفصلة حول استعدادات اللجنة التنفيذية للمؤتمر واللجان الفرعية الـ 8 والتي تشمل لجان (العلاقات الخارجية والمنظمات الدولية، المعرض، المالية والإدارية، التأمين الطبي، الإعلام والتواصل المجتمعي، العلاقات الداخلية، الرعاة والتسويق، العلاقات العامة والمراسم والفعاليات).

إطلاق الاستراتيجية الوطنية للسكان



وقال «عبدالغفار» إن سيتم إطلاق الاستراتيجية الوطنية للسكان، والاستراتيجية العامة للصحة في مصر، خلال فعاليات المؤتمر، مؤكدًا قدرة وزارة الصحة والسكان، على اتخاذ خطوات فعلية لتنفيذ الاستراتيجيتين على أرض الواقع، في ظل اهتمام القيادة السياسية بمنظومة الصحة في مصر والقضية السكانية. 

وتابع «عبدالغفار»: جدول أعمال المؤتمر، يتضمن برامج علمية، وحوارات وجلسات، حيث يتضمن المؤتمر 65 جلسة حوارية يشارك بها 270 متحدثا من المصريين والأجانب، موضحًا أن البرنامج العلمي للزمالة المصرية يشارك في الموتمر بواقع 14 ورشة و33 جلسة يتحدث بها 125 شخص في 31 تخصصا.