رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر تشارك بجناح في معرض الصين الدولي للاستثمار والتجارة

نشر
الأمصار

تشارك دولة قطر بصفتها ضيف الشرف، في أعمال النسخة الثالثة والعشرين من معرض الصين الدولي للاستثمار والتجارة (CIFIT 2023)، والذي يقام تحت شعار: "الانفتاح والتكامل: المفتاح الرئيسي لتحقيق تنمية عالية الجودة"، وذلك خلال الفترة من 8 إلى 11 سبتمبر الجاري بمدينة /شيامن/ في جمهورية الصين الشعبية.
 

وأفاد بيان وزارة التجارة والصناعة، اليوم، أن جناح دولة قطر في المعرض سيضم عددا من الجهات المختلفة من بينها وزارة التجارة والصناعة ووكالة ترويج الاستثمار في قطر، وهيئة المناطق الحرة - قطر، ومركز قطر للمال، وشركة الديار القطرية.
 

وتأتي مشاركة دولة قطر في المعرض بهدف تسليط الضوء على الاقتصاد القطري ومكانته الرائدة على المستويين الإقليمي والدولي، والتعريف بالبيئة الاستثمارية الجاذبة التي توفرها دولة قطر لرجال الأعمال والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم بالإضافة إلى استعراض أبرز الحوافز والمميزات والمبادرات التي تم إطلاقها في سبيل دعم القطاع الخاص وتعزيز تنافسية وتنوع الاقتصاد القطري بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030، فضلا عن تعزيز العلاقات المتميزة التي تربط بين دولة قطر وجمهورية الصين الشعبية.

وتجدر الإشارة إلى أن معرض الصين الدولي للاستثمار والتجارة يقام في شهر سبتمبر من كل عام بمدينة /شيامن/، ويعد من أكبر الفعاليات لجذب الاستثمار من جميع أنحاء العالم.

وستشهد نسخة العام الحالي من المعرض، تنظيم سلسلة من الندوات والعروض التقديمية والجلسات التفاعلية، والتي سيتم من خلالها تسليط الضوء على عدد من القضايا والمحاور الرئيسية بما في ذلك جذب الاستثمار الأجنبي واستراتيجيات الوصول إلى العالمية والتبادلات الاقتصادية والتجارية الثنائية والمتعددة الأطراف، والتنمية المستدامة، والتصنيع الذكي، والاقتصاد الرقمي، ومبادرة الحزام والطريق وغيرها.

قطر تشارك في اجتماع اللجنة المعنية بإنشاء قاعدة بيانات عربية للبصمات الحيوية

شاركت دولة قطر من خلال وزارة الداخلية في اجتماع اللجنة المعنية ببحث إنشاء قاعدة بيانات للبصمات، الذي عُقِد عبر تقنية الاتصال المرئي.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار الاجتماعات السنوية المقررة من قبل الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب.

ومثل الوزارة في الاجتماع النقيب خليفة عبدالله الكعبي والملازم عبدالرحمن جابر الخوار من إدارة الأدلة والمعلومات الجنائية بالإدارة العامة للمباحث الجنائية.