رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر تشارك في الجلسة الوزارية حول الوضع الإنساني في السودان

نشر
الأمصار

شاركت دولة قطر اليوم في الجلسة الوزارية حول الوضع الإنساني في جمهورية السودان، والتي نظمها المكتب الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية من خلال تقنيات الاتصال عن بعد.

ترأس وفد دولة قطر في الجلسة الوزارية سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة.

 

وأكدت الدكتورة حنان محمد الكواري حرص دولة قطر على دعم الجهود الدولية بما فيها جهود منظمة الصحة العالمية وكل ما من شأنه تخفيف معاناة المدنيين، وتوفير استجابة سريعة للاحتياجات الإنسانية المتزايدة في السودان بما فيها الاحتياجات في المجال الصحي.

وقد جرى خلال الجلسة الوزارية مناقشة خيارات حشد الدعم من جميع أنحاء المنطقة للشعب السوداني، واستعراض آخر المستجدات واستجابة منظمة الصحة العالمية للأزمة لتخفيف آثار هذه الأزمة على المدنيين.

أخبار أخرى..

قطر الثالثة عالمياً في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي

جاءت قطر في المرتبة الثالثة عالمياً من حيث استخدام الشبكات الاجتماعية مقابل عدد السكان، وفقًا للنتائج التي نشرتها منصة داتا ريبورتال.

وبالإضافة إلى قطر، دخلت 4 دول عربية في المراكز العشرة الأولى لقائمة استخدام الشبكات الاجتماعية، وهي الإمارات والبحرين ولبنان وسلطنة عُمان.

وفي سياق أخر، قدرت أوساط تجارية قطرية حجم مستوردات قطر من التمور الأردنية خلال شهر رمضان المبارك بنحو 25 طناً من مختلف الأصناف والأنواع.

 

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" اليوم الاثنين، عن تجار ومستوردين قطريين قولهم، إن معدل استيراد التمور الأردنية للسوق القطري، شهد قفزة كبيرة خلال الشهر الفضيل مقارنة مع وتيرة الاستيراد المعتادة خلال أشهر السنة الأخرى.

وأشاروا إلى أن قطر تستورد ما يزيد على 12 طناً شهرياً من التمور الأردنية ضمن المعدلات الطبيعية، لكن خلال شهر رمضان المبارك سجل حجم المستوردات قفزة ملحوظة بالنظر إلى خصوصية الشهر الفضيل، وارتفاع حجم الطلب بشكل كبير على مختلف أصناف التمور، بسبب ارتفاع معدل استهلاكها.


وأضافوا أن السوق القطري يستورد جميع أصناف التمور الأردنية، لكن أبرزها صنف المجهول، الذي يحظى بطلب وإقبال كبيرين مقارنة مع كل الأصناف والأنواع الأخرى سواء المحلية أو المستوردة، لافتين إلى أن هذا الصنف بالذات يشهد رواجاً وإقبالاً على الشراء.