رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس وموريتانيا تؤكدان حرصهما المشترك على مواصلة دعم التعاون الثنائي

نشر
تونس وموريتانيا
تونس وموريتانيا

اجتمع وزير الشؤون الخارجيّة في تونس نبيل عمّار، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج محمد سالم ولد مرزوك، وكشفوا عن حرصهما المشترك على مواصلة تدعيم التعاون الثنائي في شتى المجالات، لاسيما الزراعة والصيد البحري والسياحة. 

تونس وموريتانيا والتعاون المشترك

وأشار إلى إلى العمل الدؤوب من أجل الارتقاء بعلاقات الشراكة التونسية الموريتانية إلى أعلى المستويات، مع التشديد على ضرورة الإعداد الجيد للاستحقاقات الثنائية القادمة.

 

 وأوضح الجانبان أهمية وضرورة مواصلة التنسيق والتشاور بخصوص مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خدمة للمصالح المشتركة للبلديْن الشقيقيْن.

 

أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة التونسي نبيل عمّار، على عمق العلاقات الثنائية المميزة بين بلاده وموريتانيا، والسعي للارتقاء بالتعاون الثنائي، خاصة في المجال الاقتصادي والاستثماري.

 

جاء ذلك خلال لقائه السبت، مع أعضاء سفارة تونس بنواكشوط وممثلي الهياكل التونسية بها، وعدد من الكفاءات التونسية خاصة المقيمة بالعاصمة الموريتانية؛ بمناسبة مشاركته في مجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، وفقاً لبيان صدر عن وزارة الشؤون الخارجية التونسية اليوم.

 

وأشار عمّار إلى توفير أفضل الظروف والاستغلال الأمثل للإمكانات والفضاءات المتوفرة لإدخال ديناميكية جديدة في المجال الثقافي والتعاون الطلابي، تعكس عمق روابط الأخوة التي تجمع الدولتين الشقيقتين.

موريتانيا: الإعلان عن استئناف جلسات محاكمة الرئيس السابق الإثنين المقبل

الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز

أعلنت المحكمة الجنائية المختصة في الجرائم المتعلقة بالفساد، استئنافها لجلساتها الخاصة بمحاكمة الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز ومجموعته على تمام الساعة العاشرة من يوم الإثنين المقبل.

 

بحث وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين، بالخارج عثمان الجرندي، اليوم الثلاثاء، مع سفير الجمهوريّة الإسلامية الموريتانية بتونس دمان همر، ملفات التعاون الثنائي بين البلدين.
وأكد “الجرندي"، عمق الروابط القائمة بين تونس وموريتانيا والمستندة إلى القواسم المشتركة التي تجمع الشعبين الشقيقين، مُشيدا بمستوى التعاون القائم بين البلدين، وأهمية مواصلة ترسيخ التنسيق والتشاور بشأن الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وذكر بيان لوزارة الخارجية التونسية، أن الجانبين استعرضا، خلال اللقاء، عددا من ملفات التعاون الثنائي في مختلف المجالات.
وأكد الوزير حرص تونس الراسخ على العمل من أجل الارتقاء بالعلاقات الثنائية وفق تصورات مشتركة ورؤى جديدة، مشددا على أهمية التنسيق بين الجانبين للإعداد الجيد للاستحقاقات الثنائية المقبلة، وعلى رأسها الدورة التاسعة عشرة للجنة العليا المشتركة.