رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. الرصد الجوي ينبه من تقلبات ورياح قوية

نشر
الأمصار

نبه المعهد الوطني للرصد الجوي في تونس في نشرة متابعة للوضع الجوي، من رياح رملية قوية إلى قوية جدا ستشمل مناطق جنوب البلاد يومي الأحد 19 والإثنين 20 مارس 2023.

ومن المتوقع، أن تكون سرعة الرياح ستكون من 50 إلى 70 كلم/س وتصل مؤقتا إلى 90 كلم/س في شكل هبات مثيرة للرمال والاتربة مما يساهم في انخفاض الرؤية محليا إلى ما دون 300 مترا.

وبحسب توقعات، قد تواجه البلاد نزول بعض الأمطار المتفرقة بالشمال ثم تشمل لاحقا الوسط والجنوب يوم الإثنين 20 مارس 2023.

 

أخبار أخرى…

وزير الخارجية التونسي يؤكد عمق العلاقات الثنائية المميزة بين بلاده وموريتانيا

أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة التونسي نبيل عمّار، عمق العلاقات الثنائية المميزة بين بلاده وموريتانيا، والسعي للارتقاء بالتعاون الثنائي، خاصة في المجال الاقتصادي والاستثماري.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم السبت، مع أعضاء سفارة تونس بنواكشوط وممثلي الهياكل التونسية بها، وعدد من الكفاءات التونسية خاصة المقيمة بالعاصمة الموريتانية؛ بمناسبة مشاركته في مجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي. وفقاً لبيان صدر عن وزارة الشؤون الخارجية التونسية اليوم.

وأكد عمّار على توفير أفضل الظروف والاستغلال الأمثل للإمكانات والفضاءات المتوفرة لإدخال ديناميكية جديدة في المجال الثقافي والتعاون الطلابي، تعكس عمق روابط الأخوة التي تجمع الدولتين الشقيقتين

أخبار أخرى…

تونس.. تعيين كمال الفقي وزيراً جديداً للداخلية

أصدر الرئيس التونسي قيس سعيد، قرارا بتعيين كمال الفقي، وزيرا للداخلية، خلفا للوزير المستقيل توفيق شرف الدين.

وقال بيان للرئاسة التونسية إن: “الرئيس قيس سعيد أصدر أمرا أولا يقضي بإنهاء مهام توفيق شرف الدين وزير الداخلية وثانيا بتسمية كمال الفقي في المنصب ذاته”.

كمال الفقي

شغل كمال الفقي سابقا عدة مناصب، بينها منصب والي العاصمة تونس منذ 30 ديسمبر/كانون الأول 2021.

من جانبه، قال توفيق شرف الدين في تصريحات نقلتها وسائل إعلام محلية مساء الجمعة، إنه “غير معني برئاسة الحكومة واستقالتي لا علاقة لها بطموح سياسي”.

وأضاف: “اتهام وزارة الداخلية بالدكتاتورية مجانب للحقيقة، نفذنا القانون وعمل الوزارة طبع بالصبغة الحقوقية على مستوى الممارسة وليس من باب الشعارات فقط”، في إشارة إلى الاتهامات ضد بـ”الديكتاتورية” من قبل المعارضة.

وأمس الجمعة، أعلن شرف الدين، في تصريحات صحفية، استقالته لأسباب “عائلية وشخصية”.

وشرف الدين الذي بيلغ 54 عاما، هو محام درس القانون في كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية بالعاصمة تونس بداية التسعينيات حيث كان الرئيس سعيّد أستاذا مساعدا في مادة القانون الدستوري.