رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت والبحرين وجهًا لوجه استعدادًا لتصفيات المونديال

نشر
الأمصار

يلتقي المنتخبان الكويتي والبحريني، غدًا الخميس، في مباراة دولية ودية، على ملعب نادي ضباط الشرطة بدبي، ضمن استعدادات الجانبين لخوض التصفيات المشتركة لكأس العالم 2026.

 

ويعسكر الأزرق والأحمر، حاليًا في الإمارات، على أن يخوض الكويت مباراة أخرى مع منتخب قيرغيزستان الإثنين المقبل، وبالمثل يلتقي البحرين، منتخب تركمانستان يوم 12 من الشهر الجاري.

 

ويعول البرتغالي روي بينتو، مدرب منتخب الكويت، على مواجهة البحرين، للوقوف على مدى التطور الذي أنجزه المنتخب، بعد عام تحت قيادته، كما أن التجارب الخليجية دائمًا ما تحظى باهتمام كبير.

 

وتشهد توليفة الأزرق تحت قيادة بينتو استقرارًا كبيرًا، خصوصًا أن اختيارات المدرب لم تتغير باستثناء دخول لاعب وخروج آخر.

 

على الجانب الآخر، يتطلع الأرجنتيني خوان بيتزي، مدرب منتخب البحرين، إلى تحقيق أكبر استفادة من المباراة الودية، والحفاظ على النسق السريع التي يتميز بها الأحمر.

 

وسبق لمنتخب البحريني إقامة معسكر في صربيا الشهر الماضي، خاض خلالها الفريق 3 مباريات ودية، كما ينتظره وديتين أكتوبر/تشرين الأول المقبل في مواجهة قيرغيزستان يوم 12 والفلبين 17.

 

مدرب الكويت يعلن جاهزية المنتخب لمواجهة الهند

 

أكد الروماني روي بينتو، مدرب منتخب الكويت الأول لكرة القدم، أنه فريقه جاهز للفوز على نظيره الهندي غداً، فى نهائي بطولة الكأس الذهبية لدول جنوب آسيا، التى تستضيفها مدينة بانغلور الهندية


‏وقال بينتو فى المؤتمر الصحفي للمباراة، "أتمنى أن يقدم المنتخبان مباراة ممتعة، ويجب علينا أن نقاتل حتى النهاية ونلعب بتركيز عال وبطريقة متقنة إذا ما أردنا الفوز باللقب، أثق كثيرا باللاعبين وقدرتهم على تقديم مستوى مميز، وليس لدي شك فى مواصلة المشوار بنجاح حتى النهاية".



وأضاف بينتو، أن منتخب الكويت لا يعاني من قلة تسجيل الأهداف، لافتا إلى حالة الإرهاق التي عانى منها الأزرق بسبب خوض 3 مباريات وسط أجواء حارة، وارتفاع فى نسبة الرطوبة.

وأتم مدرب الكويت تصريحاته مؤكدا أن إقامة البطولة في نهاية الموسم أمر ساهم فى عدم تقديم الأداء المطلوب.

موعد مباراة الكويت والهند

ويختتم منتخب الكويت الوطني لكرة القدم تدريباته اليوم (الاثنين)، استعداداً لمواجهة نظيره الهندي، فى الخامسة مساء غد (الثلاثاء)، في نهائي بطولة الكأس الذهبية لدول جنوب آسيا.

منتخب الكويت

كان منتخب الكويت تأهل للمباراة النهائية بفوزه بشق الأنفس على نظيره البنغالي بهدف دون رد أحرزه عبدالله عمار قبل نهاية الشوط الإضافي الأول، فيما تأهل منتخب الهند بفوزه على لبنان بركلات الترجيح 4-2، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وحقق منتخب الكويت الفوز في 3 مباريات بهذه البطولة، وتعادل في مباراة واحدة، ويستعد الأزرق  لتصفيات مونديال 2026، وكأس آسيا 2027.