رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غدًا.. منتخب الكويت يستضيف الفلبين وديا

نشر
منتخب الكويت
منتخب الكويت

يستضيف منتخب الكويت، نظيره الفلبيني غدا على ستاد جابر الدولي عند الساعة 10 مساء بالتوقيت المحلي.

وتأتي المباراة ضمن استعدادات الأزرق لخوض منافسات التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027 بالسعودية.

وانطلقت تدريبات الأزرق قبل أسبوع استعدادا لمباراتي الفلبين، وطاجيكستان، خلال فترة التوقف الدولي.
 
ومباراة الفلبين هي الأولى لمنتخب الكويت، بعد خوض غمار منافسات خليجي 25، والتي أقيمت مؤخرا في البصرة.

وحرص الجهاز الفني بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو ، والجهاز المعاون له، على اصحاب اللاعبين في معسكر مغلق، لتحقيق الاستفادة القصوى، علما بأن صفوف الأزرق اكتملت اعتبارا من أمس، بانضمام عناصر فريق الكويت للتدريبات، بعد أن أنهوا مهمتهم في الجزائر، بالبطولة العربية.

 وركز بينتو، خلال الأيام الماضية على الجانب الخططي وسط جاهزية كبيرة للاعبين على المستوى البدني، وذلك أملا في إيصال الفكر المطلوب قبل مباراة الفلبين، ومن ثم طاجيكستان.

كما شهد معسكر الأزرق، دعما كبيرا من جانب الاتحاد ورئيسه عبد الله الشاهين، والذي حرص على الاجتماع باللاعبين، مطالبا إياهم ببذل أقصى الجهد في المواجهتين الوديتين.

ومن المقرر أن يعول بينتو، على توليفة أغلبها من العناصر الأساسية التي خاضت منافسات خليجي 25، بداية من الحارس سليمان عبد الغفور، ومرورا بسلطان العنزي، ومبارك الفنيني، وفواز عايض في وسط المعلب، وصولا لشبيب الخالدي، وعيد الرشيدي في خط الهجوم.

في المقابل يدخل منتخب الفلبين المطعم باللاعبين المحترفين، المباراة من أجل إثبات قدراته، ومدى التطور الذي تشهده صفوف الفريق. 

ويغيب عن المنتخب الفلبيني الحارس كيفن هانسن بداعي الإصابة، فيما تمت الاستعانة بالحارس البديل، جوليان شوارتسر، كما تضم صفوف الفلبين حارس مرمى برمنجهام سيتي الإنجليزي نيل اثريدج.

جدير بالذكر أن اختيارات مدرب الأزرق بينتو، جاءت أغلبها من العناصر الشابة، إلى جانب عدد محدود من لاعبي الخبرة، أمثال خالد إبراهيم، وفهد الهاجري، وفيصل زايد، وأحمد الظفيري.

وجاءت اختيارات بينتو على النحو التالي:

حراس المرمى: سليمان عبد الغفور، عبد الرحمن المجدلي، ضاري العتيبي.

فهد الهاجري، أحمد الزنكي، فيصل زايد، أحمد الظفيري، محمد خالد، عبد الرحمن الشرهان، حمد حربي، عبد الله فهد، شبيب الخالدي، خالد المرشد، سلطان العنزي، بدر طارق، علي خلف، يعقوب الطراروة، محمد باجية، مهدي دشتي، مبارك الفنيني، فواز عايض العتيبي، حمد القلاف، خالد محمد إبراهيم، عيد الرشيدي، راشد الدوسري، ناصر سالم.

جدير بالذكر أن غالبية العناصر التي اختارها بينتو خاضت منافسات خليجي 25، في البصرة.