رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب منتخب الكويت: ليس أمامنا سوى الفوز للتأهل

نشر
مدرب الكويت
مدرب الكويت

شدد البرتغالي روي بينتو، المدير الفني لمنتخب الكويت، على أهمية وصعوبة مواجهة البحرين، المقررة غدا الجمعة، في ختام دور المجموعات من كأس الخليج.

وقال بينتو في المؤتمر الصحفي ظهر اليوم: "مباراة مهمة، نحن في وضع يحتم علينا الفوز، لكن علينا أن ندرك أن الفريق يتطور، لاعبونا مستعدون، فقط نحتاج التركيز، إذا عملت جيدا ستفوز ونأمل الفوز غدا".

واستبعد بينتو أن يلعب الأزرق تحت الضغط، مؤكدا أنه طالب لاعبيه بالاستمتاع باللعب، مشيرا إلى أنه يعول على طريقة خاصة بكل مباراة.

وأشار إلى أنه يعمل مع الجميع بكل طاقته من أجل تطوير أداء الكويت، والوصول للاستقرار والانسجام والنتائج الإيجابية، مؤكدا أن التركيز هو أهم عنصر لديه لتحقيق الفوز في مواجهة الغد، إلى جانب دراسة المنافس بصورة صحيحة.

واستمر: "تعرفون أنني أعتمد على عناصر شابة، مهمتي بناء فريق وهذا لا يعني عدم المنافسة على البطولة، آخذ كل مباراة على حدة، نتطور مباراة بعد الأخرى ويزيد التجانس والاستقرار وإذا تحقق ذلك سنكون في الصورة بالنسبة للمنافسة".

وتابع بينتو: "في المباراة الماضية لعبنا بشبيب الخالدي مهاجما صريحا، وكلما زادت الفرص ستأتي الأهداف".

من جانبه قال لاعب الأزرق عيد الرشيدي: "شعوري جيد لخوض أول بطولة وكذلك زملائي، هذه الأجواء لم نعتد عليها، لعبنا تصفيات آسيا وتصفيات كأس العالم، لكن كأس الخليج لها قيمة خاصة ونسعى للظهور بصورة جيدة باعتبارنا الأكثر حصولا على اللقب".

وختم أن الأزرق يحصل على الدعم من الجميع، معربا عن أمله في تحقيق تطلعات الجماهير.

وصف رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم عبد الله الشاهين، الفوز على المنتخب الإماراتي بأنه "بطولة مستقلة" كونه تحقق بعد 21 عاما من مواجهات الفريقين في كأس الخليج.

وخطف الأزرق فوزا قاتلا على حساب المنتخب الإماراتي 0-1 مساء يوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية في المجموعة الثانية، ب "خليجي 25" التي تستضيفها مدينة البصرة في العراق.

وقال الشاهين في تصريح بعد المباراة لوسائل الإعلام، إن مقاتلي الأزرق كانوا على الوعد، مؤكدا أنهم استحقوا الفوز، بالنظر للأداء المميز في المباراة.

وأضاف أن الأزرق نجح في تعويض خسارته الأولى أمام المنتخب القطري، مشيرا إلى أن تطور الأداء من مباراة لأخرى من ضمن المكاسب التي يجنيها منتخب الكويت في خليجي 25.

وشدد رئيس الاتحاد الكويتي على أن "الثقة لم تهتز يوما في لاعبي الأزرق، حتى مع الخسارة أمام منتخب قطر، الذي تمكن خلال المواجهة الماضية من استغلال الأخطاء الفردية وسجل هدفي الفوز".

جدير بالذكر أن لاعب منتخب الكويت مبارك الفنيني، نال جائزة أفضل لاعب في مباراة اليوم ضد الإمارات.