رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الجزائري يعلن تدمير 7 مخابئ للجماعات الإرهابية

نشر
الجيش الجزائري
الجيش الجزائري

كشف الجيش الجزائري، خلال الساعات الماضية، عن ضبط خلال عمليات عسكرية فى العديد من الولايات على مدار أسبوع، عدد من افراد لجماعات متطرفة. 

وحدات الجيش الجزائري

وأعلن الجيش الجزائري، اليوم الأربعاء، عن تدمير 7 مخابئ للجماعات الإرهابية، وضبط 3 عناصر دعم للجماعات الإرهابية، و99 مهاجرا غير شرعى.

 

وتمكنت وحدات الجيش الجزائري، من تدمير 7 مخابئ للجماعات الإرهابية تحتوي على 10 قنابل يدوية دفاعية و4 قنابل تقليدية الصنع، بالإضافة إلى كمية من المواد المتفجرة، فضلا عن ضبط 3 عناصر دعم للجماعات الإرهابية، في سياق الجهود المتواصلة المبذولة لمكافحة الإرهاب، وذلك حسبما أفادت وزارة الدفاع الجزائرية، في الفترة من 30 أغسطس الماضي إلى 5 سبتمبر الجاري.

 

ونجحت قوات الجيش الجزائري في ضبط 21 تاجر مخدرات، و كمية من المواد المخدرة، وأكثر من 115 ألف قرص مخدر، كما نجحت قوات حرس السواحل الجزائرية في إنقاذ 46 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، والقبض على 99 مهاجرًا غير شرعي من جنسيات مختلفة في عدد من الولايات الجزائرية. 

 

أعلن الجيش الجزائري، اليوم الاربعاء، عن ضبط 3 عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة، وذلك خلال عملية الكشف وتدمير أحد المخابئ الخاصة بالإرهابيين في أحد المواقع على الحدود التونسية.

 

الجيش الجزائري يكشف عن عملياته لضبط الجماعات الإرهابية

 

وكشف الجيش الجزائري، في بيان وارد لوزارة الدفاع الجزائرية، عن المعدات التي اشتملتها القوات خلال عملية تدمير المخبأ الخاص بالجماعات الإرهابية، حيث إن وحدات الجيش الجزائري كان تحتوي على نضارتي ميدان وأغراض مختلفة، بجانب الأسلحة القتالية الأخرى.

 

وأفاد بيان الوزارة أنّ حراس السواحل أحبط محاولات هجرة غير شرعية وأنقذوا 108 أشخاص كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، وتم ضبط 370 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر البلاد.

 

وفي سياق أخر، أكد رئيس أركان الجيش الجزائري، الفريق أول السعيد شنقريحة، خلال كلمته عبر تقنية (فيديو كونفرانس) في الندوة الحادية عشر للأمن الدولي المنعقدة بموسكو، اليوم الثلاثاء، أن الجزائر تؤمن بأن معالجة أسباب الأزمات الإقليمية والدولية لابد أن يكون من خلال الالتزام بالشرعية الدولية.