رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انطلاق المؤتمر الصحفي لفيلم ORIGIN للمخرجة آفا دوفيرناي

نشر
الأمصار

انطلاق المؤتمر الصحفي لفيلم ORIGIN بحضور مخرجته الشهيرة آفا دوفيرناي، التي قدمت مسلسل نتفلكس الناجح والحائز على الجوائز When They See Us، ضمن فعاليات النسخة ٨٠ من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

وحضرت آفا دوفيرناي المؤتمر الصحفي الخاص بفيلمها الجديد ORIGIN الذي نال إعجاب الجمهور في عرضه الأول بمهرجان فينيسيا مع مجموعة من صناع العمل، وغياب أبطاله في ظل استمرار إضراب هوليوود الشهير

انطلاق المؤتمر

تدور أحداث فيلم ORIGIN حول كاتبة شهيرة تمر في رحلة شخصية مؤثرة مع وفاة زوجها ووالدتها، وقرارها في استخدام حالتها النفسية في كتابة فيلم جديد حول أصول العنصرية في العالم، والخروج في رحلة إلى ألمانيا والهند لربط عدد من الأحداث العنصرية ببعضها، والعمل مقتبس من رواية حققت نجاحا كبيرا عقب نشرها عام ٢٠٢٠.


استقبلت مدينة فينيسيا الإيطالية يوم الأربعاء الماضي، نجوم الفن والسينما من جميع أنحاء العالم لحضور حفل افتتاح النسخة 80 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، وسط أزمة كبيرة تعيشها الأوساط الفنية والمهرجانات العالمية بسبب استمرار إضراب هوليوود.

 

تستمر فعاليات المهرجان في الفترة من ٣٠ أغسطس وحتى ٨ سبتمبر، وتضم لجنة تحكيم المهرجان كلا من المخرج مارتن ماكدونا، ولورا بويتراس، وجين كامبيون، وميا هانسن لوف، والممثل الفلسطيني صالح بكري، والمخرج الإيطالي جابرييل ماينيتي، والممثلة الصينية شو تشي.

أخبار أخرى..

جورج كلوني وأمل علم الدين بنزهة بإيطاليا على هامش مهرجان فينسيا

يحرص الثنائي جورج كلوني وزوجته أمل علم الدين على الاستمتاع بوقتهما على هامش التواجد في مهرجان فينسيا، فوفقاً لما ذكرته التقارير الأجنبية حول الثنائي الذى يعتبر من أهم الثنائيات حول العالم أنهما لم يغادرا إيطاليا منذ افتتاحية مهرجان فينسيا، بل يشعران بالحاجة لقضاء أكبر وقت ممكن فى إيطاليا مع أطفالهما.

وخلال التقرير التالى نسلط الضوء على نزهة كلوني مع أمل علم الدين من خلال أكثر من صورة رصدت تنزههما سويًا.

وقد افتتحت فعاليات الدورة الـ80 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، الذى تستمر فعالياته حتى 9 سبتمبر الجاري، ووقع الاختيار على فيلم الدراما والسيرة الذاتية الإيطالي "Comandante"أو "القائد"، ليكون فيلم الافتتاح.

فيلم Comandante أو القائد لم يكن هو الاختيار لـ لجنة تحكيم المهرجان، لكن تم بعد استبعاد فيلم الدراما "Challengers" بسبب إضراب نقابات الكتاب، وممثلي هوليوود ما يصعب فكرة حضور صناع العمل للمهرجان.

ينتمى فيلم Comandante أو القائد إلى نوعية الأفلام الحربية، الناطق الغة الإيطالية، وشارك في كتابته وإخراجه إدواردو دي أنجيليس، ومن بطولة النجم العالمى بييرفرانشيسكو فافينو، والممثل الشاب جورجيو كانتاريني.