رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. اعتقال شخصين وضبط أسلحة نارية وذخيرة حية

نشر
الأمصار

تمكنت "السلطات السعودية"، من القبض على شخصين في كل من مكة وحائل، لترويجهما مخدرات، حيث ضبطت مع أحدهما أيضًا سلاحين ناريين وذخيرة حية، حسبما أفادت وكالة "واس"، اليوم الثلاثاء.

وفي التفاصيل، قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مواطن بمنطقة حائل، لترويجه 10 كيلوغرامات من مادة الحشيش المخدر، وضُبط بحوزته سلاحان ناريان وذخيرة حية، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.

مكة المكرمة
كما استطاعت القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة مكة المكرمة القبض على مواطن لترويجه في مركبة يستقلها على طريق الليث - عسير، 116 كيلوغراما من نبات القات المخدر، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى جهة الاختصاص.

هذا وأهابت الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام "911" في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و"999" في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات "995"، وعبر البريد الإلكتروني "[email protected]"، مركدة أن جميع التبليغات ستعالج بسرية تامة.

من ناحية أخرى، أصدرت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الخميس، بيانا بشأن تنفيذ حكم القتل قصاصا (إعدام) بحق سعودي قتل مواطنة وابنها في نجران.

وفي بيانها، قالت وزارة الداخلية السعودية: "أقدم حسن بن خالد بن حسين الخيواني - سعودي الجنسية - على قتل كل من غادة بنت مسفر القحطاني، وابنها بدر بن مسفر بن سعيد آل مونس - سعوديي الجنسية - وذلك بقيامه بالتخطيط والترصد لقتل بدر بسبب خلافات سابقة بينهما، وعند مشاهدته له ومعه والدته، أطلق النار عليهما عدة طلقات من سلاح رشاش مما أدى إلى وفاتهما".

السعودية: بن سلمان يُعلن تأسيس منظمة عالمية للمياه مقرها الرياض

أعلن ولى عهد السعودية ، رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، تأسيس المملكة لمنظمة عالمية للمياه مقرها الرياض.

وتهدف المنظمة حسبما أفادت قناة (الإخبارية) السعودية، يوم الاثنين، إلى تطوير وتكامل جهود الدول والمنظمات لمعالجة تحديات المياه، من خلال تبادل وتعزيز التجارب التقنية والبحوث، وتمكين إنشاء المشاريع النوعية ذات الأولوية وتيسير تمويلها، سعيا لضمان استدامة موارد المياه وتعزيزا لفرص وصول الجميع إليها .

وستعمل المنظمة على تحقيق أهدافها مع الدول التي تواجه تحديات في موضوع المياه وتولي المشاريع المتعلقة بها أولوية في أجندتها الوطنية، بالإضافة إلى الدول التي تملك خبرات ومساهمات فاعلة في حلول المياه، نظراً لتوقعات تضاعف الطلب العالمي للمياه بحلول عام 2050م نتيجة وصول عدد سكان العالم إلى (9.8 مليارات) نسمة وفق التقديرات.

وتأتي مبادرة المملكة تأكيدا لدورها في التصدي لتحديات المياه حول العالم والتزامها بقضايا الاستدامة البيئية، وانطلاقا مما قدمته على مدار عقود من تجربةٍ عالمية رائدة في إنتاج ونقل وتوزيع المياه وابتكار الحلول التقنية لتحدياتها، ومساهمتها في وضع قضايا المياه على رأس الأجندة الدولية، ومن ذلك تقديمها تمويلات تجاوزت 6 مليارات دولار لدول في 4 قارات حول العالم لصالح مشاريع المياه والصرف الصحي.

وتتطلع المملكة بالتعاون مع الدول الأعضاء إلى المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة الرامية الى ضمان وفرة المياه وتحقيق الأثر الشامل من خلال تضافر الجهود لتمهيد الطريق لمستقبل مائي آمن ومستدام للجميع.