رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني يواصل من كربلاء المقدسة متابعة تنفيذ خطة الزيارة الأربعينية

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، اليوم الأربعاء، ان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يواصل متابعة تنفيذ خطة الزيارة الاربعينية في كربلاء المقدسة.

وذكر المكتب في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، يواصل من مدينة كربلاء المقدسة، متابعة تنفيذ الخطة الخدمية والأمنية المرافقة لزيارة استذكار أربعينية الإمام الحسين وصحبه (عليهم السلام)".

وبدوره، حيا رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني الجهود المساهمة في إنجاح مراسم الزيارة الأربعينية.

وذكر السوداني في تغريدة له على موقع x أنه "نحيي جهود القوات الأمنية والوزارات وإدارات المحافظات والعتبات وأصحاب المواكب من المواطنين، التي أسهمت في إنجاح مراسم الزيارة الأربعينية، وضربت أروع الأمثلة في الكرم المنقطع النظير، حيث احتضنت مدينة الحسين (ع) ملايين الزائرين من داخل البلد وخارجه".

‏وتابع: "حفظ الله العراق والعراقيين، ونسأله -سبحانه وتعالى-  أن ينعم علينا بالأمن والسلام والمحبة".

العراق.. السوداني يصدر توجيهات عاجلة من كربلاء

ومن جهة أخرى، أصدر رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني توجيهات عاجلة خلال اجتماعه في كربلاء، لمتابعة الخطة الخدمية لزائري أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

أكد رئيس الوزراء العراقي ،أن "الجهد الاستثنائي الكبير المبذول من قبل كل دوائر ومؤسسات وتشكيلات الدولة والأجهزة التنفيذية، بمختلف اختصاصاتها ومسمياتها وأدوارها، قد جرى وضعه وتنسيقه ضمن خطّة واضحة، رُسمت وهُيئ لها مبكراً ضمن استعدادات استباقية واسعة"، مبيناً أن "الدولة قد سخّرت كل إمكاناتها من أجل تقديم الخدمة للمواطنين في كل مكان، وفي كل الظروف"، مشيداً بـ"الدور المتفاني الذي تؤديه قواتنا الأمنية بكل صنوفها، وجميع دوائر الدولة بموظفيها ومنتسبيها، موصياً الاستمرار بالهمّة ذاتها، والعطاء المستمر، لإتمام مراسم الزيارة إلى غاية عودة آخر زائر بصورة سلسة ومنسابة".

وثمن “ السوداني”،  "الدور الذي اضطلع به المواطنون من كل محافظات العراق، والمواكب الحسينية المقامة على طول طُرق الزائرين وصولاً إلى مركز مدينة كربلاء المقدّسة، والدور الأساس الذي تؤديه في إنجاح الزيارة ورعاية الزائرين وتوفير سبل الراحة لهم".

ووفقًا للبيان، "اطلع السوداني، خلال الاجتماع، على عرض تفصيلي لجوانب الخطط التي جرى تقديمها، في مجال إدارة النقل، والرعاية الصحية، والجوانب المتعلقة بتوفير الكهرباء والوقود، من السادة الوزراء والمسؤولين المعنيين"، موجهاً بـ"متابعة الفقرات الخدمية وتأمينها، والعمل على تهيئة كامل المتطلبات وفق الاحتياجات المرسومة، والاستعداد للاحتياجات الطارئة في كل مفاصل مراسم الزيارة".