رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شركة طيران أمريكية تعلق رحلاتها في 50 ولاية بسبب "تحديث فني"

نشر
الأمصار

علقت شركة خطوط الطيران الأمريكية يونايتد إيرلاينز، أكثر من 300 رحلة جوية، وذلك بعد تحذير من إدارة الطيران الفيدرالية، قبل أن تعلن استئناف الحركة بعد مرور أكثر من ساعة على التوقف.

تعليق شركة طيران أمريكية لرحلاتها في 50 ولاية

وقد أجلت شركة يونايتد إيرلاينز جميع الرحلات الجوية في الولايات جميعها، أمس،  بسبب "تحديث برامجها"، وفقًا لتحذير من إدارة الطيران الفيدرالية، وفي تحديث بعد حوالي ساعة، قال تنبيه إدارة الطيران الفيدرالية "تم إلغاء التوقف الأرضي".

ونشرت يونايتد على وسائل التواصل الاجتماعي: "لقد حددنا حلاً لمشكلة التكنولوجيا وتم استئناف الرحلات الجوية. نحن نعمل مع العملاء المتأثرين لمساعدتهم في الوصول إلى وجهاتهم في أقرب وقت ممكن"

ولا تزال هناك 330 رحلة متأخرة حتى الساعة 3 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة، وهو ما يمثل 12% من عملياتها، وفقًا لموقع تتبع الرحلات FlightAware. لكن موقع التتبع يظهر أنه تم إلغاء 14 رحلة جوية فقط لشركة يونايتد.

وقد أدى هذا التوقف إلى زيادة معاناة المسافرين هذا الصيف، حيث أدى إعصار إداليا والعواصف الشديدة في أوائل أغسطس إلى تعطيل السفر الجوي لآلاف الركاب في الشهر الماضي فقط.

إلى جانب سوء الأحوال الجوية، ألقى الرئيس التنفيذي لشركة يونايتد سكوت كيربي باللوم في الكثير من انهيار الخدمة على إدارة الطيران الفيدرالية ونقص الموظفين في مراكز مراقبة الحركة الجوية.

ومن جانبه، قال وزير النقل بيت بوتيجيج، الذي يشرف على إدارة الطيران الفيدرالية، لمراسلة سي إن إن، كيتلان كولينز، إن “قضايا مراقبة الحركة الجوية ليست القضية الأولى التي تسبب الإلغاءات والتأخير. إنهم ليسوا حتى القضية رقم اثنين"

كما اعتذر كيربي للعملاء وموظفيه بعد أن استقل طائرة خاصة خلال أسبوع من التأخير والإلغاء الجماعي.

شركة خطوط الطيران الأمريكية يونايتد إيرلاينز

هي شركة الطيران وطنية أمريكية، تأسست سنة 1927، يقع المقر الرئيسي للشركة في مدينة شيكاغو الأمريكية، وهي شركة من ضمن الشركات التابعة لمؤسسة يونايتد إيرلاينز القابضة، تقدم يونايتد إيرلاينز خدماتها لأكثر من 200 وجهة حول العالم، وتعد الشركة عضو في تحالف ستار.