رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البيت الأبيض: كوريا الشمالية ستدفع الثمن لو سلّحت روسيا

نشر
الأمصار

قال البيت الأبيض، إن كوريا الشمالية ستدفع الثمن إذا قامت بأرسلت أسلحة إلى روسيا لاستخدامها في حربها مع أوكرانيا.

 

 

وأكد المتحدث باسم البيت الأبيض، جاك سوليفان، أن بلاده لم تلحظ أن كوريا الشمالية أرسلت كميات كبيرة من الذخيرة لروسيا.

 

فيما أوضح أنه على علم أن روسيا وكوريا الشمالية في محادثات عسكرية متقدمة.

 

البيت الأبيض يستنكر إطلاق كوريا الشمالية صاروخًا باليستيًّا


استنكر البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، إطلاق كوريا الشمالية صاروخًا باليستيًا تجاه البحر.

وأعلن الجيش الكوري الجنوبي، الأربعاء، أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين قصيري المدى باتجاه البحر الشرقي، وذلك في احتجاج واضح على المناورات العسكرية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

 

البيت الأبيض: قلقون بشدة إزاء الأحداث في الجابون


أعرب جون كيربي، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، عن قلق الولايات المتحدة البالغ إزاء الأحداث التي تجري في جمهورية الجابون، مؤكدًا أنهم يتابعون الوضع عن كثب في البلاد.

تم الإعلان عن استيلاء ضباط من الجيش الجابوني على السلطة ووضع الرئيس علي بونجو قيد الإقامة الجبرية، وذلك بعد ساعات من إعلان فوزه بولاية رئاسية ثالثة. شهدت العاصمة ليبرفيل مظاهرات مؤيدة ومعارضة للأحداث.

البيت الأبيض: قمة واشنطن وطوكيو وسول للاتفاق على تدشين خط ساخن للاتصالات


أكد مسؤول في البيت الأبيض، أن القمة التى ستستضيفها الولايات المتحدة هذا الأسبوع مع اليابان وكوريا الجنوبية من المتوقع أن تسفر عن اتفاق بشأن تدشين خط ساخن للاتصالات العاجلة بين زعماء الدول الثلاث.

 

وقال كورت كامبل، وهو منسق شؤون المحيطين الهندى والهادئ فى مجلس الأمن القومي الأمريكي، اليوم الخميس: "سيتم الإعلان عن الخطة الجمعة، وذلك في إطار "مجموعة طموحة للغاية من المبادرات التي تسعى إلى تأمين مشاركة ثلاثية، سواء الآن أو في المستقبل" بين الأطراف المعنية، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء اليابانية "كيودو".

البيت الأبيض ينفي أنباء انضمام أوكرانيا للناتو مقابل التنازل عن الأراضي


نفى البيت الأبيض الأربعاء، الأنباء التي ترددت حول إمكانية انضمام أوكرانيا إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو) مقابل التنازل عن جزء من أراضيها لروسيا.

وقال منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، جون كيربي، في إفادة صحفية: "هذه أنباء غير صحيحة"، مشيرا إلى أن موقف الولايات المتحدة هو أن أوكرانيا لديها مستقبل في الناتو وهو ما تم تأكيده خلال القمم الأخيرة.

البيت الأبيض يعلق على أوكرانيا

ويأتي هذا النفي بعد تصريحات أدلى بها مدير المكتب الخاص لأمين عام الناتو، ستيان جنسن، أمس الثلاثاء، قال فيها إن أوكرانيا يمكن أن تنضم إلى الناتو مقابل التنازل عن جزء من أراضيها لروسيا.