رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. السوداني يصدر توجيهات عاجلة من كربلاء

نشر
الأمصار

 أصدر رئيس الوزراء في العراق، محمد شياع السوداني توجيهات عاجلة خلال اجتماعه في كربلاء، لمتابعة الخطة الخدمية لزائري أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

أكد رئيس الوزراء في العراق ،أن "الجهد الاستثنائي الكبير المبذول من قبل كل دوائر ومؤسسات وتشكيلات الدولة والأجهزة التنفيذية، بمختلف اختصاصاتها ومسمياتها وأدوارها، قد جرى وضعه وتنسيقه ضمن خطّة واضحة، رُسمت وهُيئ لها مبكراً ضمن استعدادات استباقية واسعة"، مبيناً أن "الدولة قد سخّرت كل إمكاناتها من أجل تقديم الخدمة للمواطنين في كل مكان، وفي كل الظروف"، مشيداً بـ"الدور المتفاني الذي تؤديه قواتنا الأمنية بكل صنوفها، وجميع دوائر الدولة بموظفيها ومنتسبيها، موصياً الاستمرار بالهمّة ذاتها، والعطاء المستمر، لإتمام مراسم الزيارة إلى غاية عودة آخر زائر بصورة سلسة ومنسابة".

 

 وثمن “ السوداني”،  "الدور الذي اضطلع به المواطنون من كل محافظات العراق، والمواكب الحسينية المقامة على طول طُرق الزائرين وصولاً إلى مركز مدينة كربلاء المقدّسة، والدور الأساس الذي تؤديه في إنجاح الزيارة ورعاية الزائرين وتوفير سبل الراحة لهم".

ووفقًا للبيان، "اطلع السوداني، خلال الاجتماع، على عرض تفصيلي لجوانب الخطط التي جرى تقديمها، في مجال إدارة النقل، والرعاية الصحية، والجوانب المتعلقة بتوفير الكهرباء والوقود، من السادة الوزراء والمسؤولين المعنيين"، موجهاً بـ"متابعة الفقرات الخدمية وتأمينها، والعمل على تهيئة كامل المتطلبات وفق الاحتياجات المرسومة، والاستعداد للاحتياجات الطارئة في كل مفاصل مراسم الزيارة".

فيما يلي أهم التوجيهات التي أصدرها رئيس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني:

متابعة الفقرات الخدمية وتأمينها، والعمل على تهيئة كامل المتطلبات وفق الاحتياجات المرسومة.

الاستعداد للاحتياجات الطارئة في كل مفاصل مراسم الزيارة.

الاستمرار بالهمّة ذاتها، والعطاء المستمر، لإتمام مراسم الزيارة إلى غاية عودة آخر زائر بصورة سلسة ومنسابة.

وكان وصل رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، إلى محافظة كربلاء المقدسة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي في بيان له، ان "رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني وصل قبل قليل إلى محافظة كربلاء المقدسة".

وأضاف أن "الزيارة تهدف للمتابعة والإشراف على الخطة الأمنية والخدمية الخاصة بالزيارة الأربعينية".

وفي وقت سابق، وجه القائد العام للقوات المسلحة العراقية محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، بإطلاق سراح المعتقلين بأحداث كركوك الأخيرة
وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول في بيان: إن" القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني وجه بإطلاق سراح المعتقلين بأحداث كركوك الأخيرة".