رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين: انتهاك حرمة بيوتنا والمساس بنسائنا عمل مشين

نشر
الأمصار

استنكر رئيس وزراء فلسطين، محمد أشتية، الانتهاكات الإسرائيلية بحق نساء فلسطينيات في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية، واصفا إياها بـ«المشينة».

 

 

وشدد أشتية في بيان على أن «هذه الانتهاكات تعكس مستوى الانحدار الذي وصلت إليه ممارسات الاحتلال الإجرامية ضد أبناء الشعب الفلسطيني، دون أدنى التفاتة للقوانين والشرائع الدولية».

 

وقال أشتية تعقيبا على ما كشفت عنه منظمات حقوقية إسرائيلية من تعرية مجندات في الجيش الإسرائيلي لمواطنات فلسطينيات في مدينة الخليل: «إن انتهاك حرمة بيوتنا والمساس بنسائنا عمل مستفز ومشين وفعل فظيع لا يمارسه سوى من تجردوا من الأخلاق والقيم الإنسانية».

 

أمين الجامعة العربية يدعو اليابان إلى الاعتراف بدولة فلسطين


أكد أحمد أبو الغيط أمين الجامعة العربية، أن العالم يواجه تحديات وتطورات متسارعة في العديد من المجالات، مما يتطلب مواصلة التنسيق والتشاور بين الدول العربية واليابان، لمواجهة هذه التحديات وتداعياتها.

جاء ذلك في كلمة أبو الغيط أمام الاجتماع الوزاري للحوار السياسي العربي- الياباني، الذي عقد مساء الثلاثاء في القاهرة.

وأعرب أمين الجامعة العربية، عن تطلعه لأن تمثل مداولات الاجتماع فرصة مهمة للحوار والتعاون بين الجانبين، وصياغة أجندات إيجابية تخاطب المستقبل.

وأكد أمين الجامعة العربية، أن الجامعة العربية لن تثنيها التحديات الدولية عن مواصلة الدفاع عن قضايا الأمة العربية العادلة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وأشاد أمين الجامعة العربية، بالدعم الذي تقدمه اليابان للشعب الفلسطيني، معربا عن أمله في استمرار هذا الدعم.

 

فلسطين تدعو الولايات المتحدة للتدخل فورا لوقف جرائم الإحتلال


حذّرت الرئاسة الفلسطينية، من "وصول الأمور إلى طريق مسدود وخطير"، مشيرا إلى "ما تقوم به إسرائيل من سياسات قتل واقتحامات للمدن والقرى والمخيمات الفلسطينية".

وحمّل الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، "أميركا مسؤولية عودة سياسة الاقتحامات للمدن الفلسطينية والقتل التي كان آخرها العدوان "الإسرائيلي" فجر اليوم الثلاثاء، على مخيم نور شمس في طولكرم الذي أدى إلى استشهاد شاب وإحداث دمار كبير في البنية التحتية"، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية- وفا.

وأكد أبو ردينة، أن "كل هذه التحديات والممارسات العدوانية، لن تغير موقف شعبنا والقيادة في الدفاع عن أرضنا ومقدساتنا".