رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخزانة البريطاني يعلن تقديم بيان الخريف للبرلمان 22 نوفمبر المقبل

نشر
الأمصار

أعلن وزير الخزانة البريطاني جيريمي هانت، اليوم الثلاثاء، أنه سيقدم بيان خريف 2023 إلى البرلمان البريطاني في 22 نوفمبر المقبل.

وذكر الموقع الرسمي للحكومة البريطانية أنه تم تكليف مكتب مسؤولية الميزانية في بريطانيا بإعداد توقعات اقتصادية ومالية لتقديمها إلى البرلمان جنبا إلى جنب مع بيان الخريف.

ويأتي إعلان هانت عن موعد تقديم بيان الخريف في وقت يواجه فيه الاقتصاد البريطاني مجموعة من التحديات، بما في ذلك ارتفاع معدلات التضخم وانخفاض النمو الاقتصادي.

ويتوقع أن يركز بيان الخريف على كيفية تعامل الحكومة مع هذه التحديات. ومن المتوقع أن يتضمن بيان الخريف مزيدًا من التفاصيل حول كيفية تمويل حكومة هانت خططها الإنفاقية.

تضخم غير مسبوق.. بريطانيا تطالب مواطنيها بتقديم تضحيات

دعا وزير الخزانة البريطاني، جيريمي هانت، السكان البريطانيين إلى تقديم التضحيات على خلفية التضخم الذي يعصف بالبلاد والذي يعتبر الأعلى خلال الأربعين عاما الماضية.

وفي مقابلة مع شبكة "سكاي نيوز”، قال هانت: "سنطلب من الجميع تقديم تضحيات، لكنني أعتقد أنه في مجتمع عادل، وهو بريطانيا، يجب الاعتراف بأننا لا نستطيع أن نطلب من الكثير من الأشخاص ذوي الدخل المتدني".

وأشار إلى أن الحكومة الجديدة جعلت من أولوياتها تحقيق خفض للتضخم الذي أصبح الأعلى في الأربعين عاما الماضية.

وأضاف: "أخشى أننا سنقوم جميعا بدفع المزيد من الضرائب".

أخبار أخرى..

الصين تحقق نموا بـ 3% خلال 2022

صرح رئيس مجلس الوزراء الصيني، لي كه تشيانغ، بأن اقتصاد بلاده حقق معدل نمو بنسبة 3٪ خلال العشرة أشهر الأولى من العام الجاري، مشيرًا إلى أن هذا المعدل يستقر في "اتجاه تصاعدي"، وتعهد بمواصلة دعم الاقتصاد بإجراءات سياسية.

وأضاف “تشيانغ”: "سنواصل تعزيز التنفيذ الشامل لحزمة من السياسات والإجراءات لتحقيق الاستقرار في الاقتصاد بأثر كامل، وسنسعى جاهدين لتحقيق نتائج أفضل على مدار العام".

وفي السياق، أكد رئيس مجلس الوزراء الصيني، أن الصين خلقت أكثر من 10 ملايين وظيفة جديدة في الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري، وتهدف إلى إبقاء معدل البطالة في المناطق الحضرية دون 5.5٪، وخلق أكثر من 11 مليون فرصة عمل جديدة في المناطق الحضرية هذا العام.
جاءت هذه التصريحات في اجتماع مع المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا، خلال قمة الآسيان في كمبوديا، وفقا لبيان أصدرته وزارة الخارجية الصينية يوم الأحد، وكشف البيان أن الصين تعمل جاهدة للحفاظ على استقرارعمليات السوق والتوظيف  والأسعار.

وفي سياق أخر،أرسلت الصين، اليوم السبت، سفينة فضاء أخرى إلى الفضاء، حاملة إمدادات لمحطتها الفضائية الجديدة.

وقد انطلق الصاروخ "لونج مارش 7" حاملا سفينة الشحن (تيانتشو-5) (السفينة السماوية) من ميناء وينشانج الفضائي في جزيرة هاينان جنوب الصين السبت.