رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لقاء بين وزير خارجية البحرين ونظيره المغربي لبحث العلاقات الثنائية والإقليمية

نشر
الأمصار

اجتمع الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية بمملكة البحرين، في القاهرة اليوم الثلاثاء، مع ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج في المملكة المغربية.

 

اجتماع وزيري خارجية البحرين والمغرب 

وتم خلال الاجتماع بحث أوجه العلاقات الأخوية التاريخية الراسخة بين مملكة البحرين والمملكة المغربية الشقيقة، وما تشهده من تطور ونماء في مختلف المجالات تعزيزًا للتعاون الثنائي وخدمة مصالح البلدين والشعبين في ظل التوجيهات الملكية السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم، وأخيه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، عاهل المملكة المغربية الشقيقة، حفظهما الله ورعاهما.

وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك على المستوى السياسي والدبلوماسي، وفي كافة المحافل الدولية.

كما تدارس الوزيران تطورات الأوضاع الاقليمية والدولية، وسبل تعزيز التعاون العربي المشترك للمحافظة على الأمن والاستقرار في المنطقة ودفع عجلة التنمية والازدهار في الدول العربية.

حضر الاجتماع، سعادة السفيرة فوزية بنت عبدالله زينل سفيرة مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية المندوبة الدائمة لدى جامعة الدول العربية، والسفير أحمد محمد الطريفي، رئيس قطاع الشؤون العربية والأفريقية بوزارة الخارجية، والوفد المرافق لوزير الخارجية.

وفي سياق آخر حذرت إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية بالإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني في البحرين، المواطنين والمقيمين، من قيام أشخاص خارج المملكة بعمليات نصب واحتيال عبر نشر إعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي لحسابات وهمية تقدم خدمات الأيدي العاملة وأخرى خاصة ببيع المنتجات والمياه المعدنية وغيرها والتي أعدت مسبقا بغرض الاحتيال ، والطلب من الضحية دفع المبلغ عبر رابط وهمي يتم من خلاله الاستيلاء على الحسابات البنكية.

وأهابت الإدارة بالمواطنين والمقيمين في البحرين إلى عدم التجاوب مع تلك الحسابات ووقف التعامل معها على الفور ، وضرورة التأكد من هوية الحسابات المعلنة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، وعدم الإفصاح عن البيانات الشخصية أو المصرفية عبر الهاتف أو أي وسيلة أخرى، وفي حالة التعرض للنصب أو الاحتيال فإنه يجب تقديم بلاغ لدى إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية عبر الاتصال على الخط الساخن 992 لاتخاذ الإجراء اللازم حيال ذلك .