رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمم المتحدة: وقف المساعدات لمليوني شخص في أفغانستان

نشر
الأمصار

الأمم المتحدة.. أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في أفغانستان، في بيان له، اليوم الثلاثاء، أنه اضطر إلى إلغاء المساعدات الغذائية لمليوني شخص آخرين في شهر سبتمبر بسبب النقص الهائل في التمويل.


وبذلك يؤدي القرار إلى ارتفاع العدد الإجمالي للأشخاص الذين حرموا من دعم برنامج الأغذية العالمي هذا العام، إلى 10 ملايين.
ومن جانبه، قال هسياو وي لي، المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي في أفغانستان: "في ظل الموارد القليلة التي مازالت بحوزتنا، فإننا غير قادرين على خدمة جميع هؤلاء الأشخاص الذين يتأرجحون على حافة العوز المطلق".
وقالت المنظمة إن خفض المساعدات يعني عدم حصول 1.4 مليون أم جديدة وأطفالهن وغيرهن من الأمهات الحبليات، على الطعام المخصص لهم، والذي تم تحديده لمنع إصابتهم بسوء التغذية.
وأضاف البيان: "خلال الأشهر الستة المقبلة، يحتاج برنامج الأغذية العالمي إلى مليار دولار للوصول إلى 21 مليون شخص، بأطعمة منقذة للحياة، وإمكانيات للتغذية، ودعم لسبل العيش".

يوانا فرونتسكا: على الأمم المتحدة مساعدة لبنان في أزمة النزوح

استقبل المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان، في مكتبه في دار الافتاء الجعفري، منسقة الأمم المتحدة الخاصة في لبنان يوانا فرونتسكا، حيث جرى البحث في الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

وأكد المفتي قبلان أن "الأمم المتحدة يجب أن تساعد بالحلول الرئيسية فيما يتعلق بأزمة لبنان وسوريا، بخاصة الشقّ المتعلق بالنزوح بعيداً من أمركة الحلول".

وطالب الأمم المتحدة "بضرورة العمل على تكريس تشريعات أممية تمنع من الكراهية الدينية والنزعة العنصرية".

ولفت الى أن "دعوة رئيس مجلس النواب نبيه بري للحوار بمثابة حبل الخلاص للإنقاذ الرئاسي وبداية الإصلاح"، منددا "بفكرة الفدرلة أو الاتحاد، لأن ذلك بمثابة إعلان فوضى وفتيل حرب".

وحذّر قبلان القوى السياسية، "من وضع الملفات الساخنة بالأدراج، لأن ذلك يضع لبنان في قلب أسوأ الأزمات".

لبنان يفقد حق التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش في بيان، يوم الجمعة، أن فنزويلا ولبنان وجنوب السودان متأخرة عن سداد مستحقات لميزانية تشغيل الأمم المتحدة وهي من بين 6 دول فقدت حقوقها في التصويت في الجمعية العامة المكونة من 193 عضوًا.