رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرجنتين تعلن إغلاق الشواطئ بسبب انتشار أنفلونزا الطيور

نشر
إنفلونزا الطيور
إنفلونزا الطيور

أعلنت السلطات في الأرجنتين، عن تقييد الوصول إلى الشواطئ على المحيط الأطلس، وذلك من أجل انتشار الفيروس ووتفشي إنفلونزا الطيور التي تؤثر بشكل رئيسي على أسود البحر. 

مرض إنفلونزا الطيور في الأرجنتين وتقييد الوصول إلى الشواطئ

اتخذت عدة بلديات في منطقة المحيط الأطلسي تدابيرا لتقييد الوصول إلى الشواطئ، خاصة فى الأرجنتين التى قررتو إغلاق عدة شواطئ للحد من انتشار الفيروس، وفي إطار الحد من تفشي أنفلونزا الطيور.

 

وعملت عدد من البلديات في الأرجنتين بتنفيذ اجراء اغلاق الشواطئ، وذلك بعد نفوق أكثر من 230 اسد بحر، ويأتي هذا القرار بإغلاق الشواطئ، من أجل منع انتشار أنفلونزا الطيور والأزمة التي تمر بها حياة الطيور في المنطقة بسبب الحالات التي لا تزال تظهر على الساحل البحري لجزيرة فيدمينس إيجيدو.

 

في وقت سابق من هذا الأسبوع، أكدت الخدمة الوطنية للصحة والجودة الزراعية في الأرجنتين (Senasa) ثلاث حالات أخرى لأنفلونزا الطيور في أسود البحر.

 

وأعلنت السلطات في روسيا، اليوم الأحد، اكتشاف مرض  إنفلونزا الطيور بين النوارس، بعد نفوق عدد منهم  بالقرب من بحيرة اصطناعية في مدينة إيجيفسك.

مرض إنفلونزا الطيور

وحسب “روسيا اليوم”، ذكرت بلدية إيجيفسك أن عمدة إيجيفسك أوليج بيكيميتييف، عقد اجتماعًا للجنة الوقاية من حالات الطوارئ والقضاء على عواقبها، وذلك بعد أن تم في صباح يوم 6 مايو العثور قرب بحيرة في إيجيفسك على 19 طيرًا من طيور النورس ميتا.

ووفقا لمعطيات بلدية مدينة إيجيفسك، تم أخذ عينات من الطيور النافقة وإرسالها لفحصها إلى مركز التشخيص البيطري في أودمورتيا. وتم تنفيذ عمليات التطهير في مكان نفوق الطيور.

وأضافت إدارة المدينة أن نتائج التحليل المخبري أكدت وجود عوامل مرضية قوية في النوارس الميتة، لذلك قررت اللجنة فرض عدة إجراءات لمنع انتشار العدوى.

وأكدت إدارة المدينة، أنها شكلت مجموعات متخصصة لفحص البيوت الريفية القريبة من المدينة خلال 3 أيام بداية من اليوم الأحد، وسيتم خلال ذلك فحص الدواجن الموجودة هناك.

مرض إنفلونزا الطيور

 

 

الأمصار

وفي وقت سابق تم العثور على مرض إنفلونزا الطيور، في مدينة جلازوف في أودمورتيا.