رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موت النوارس يتسبب في اكتشاف إنفلونزا الطيور في مدينة في روسيا

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات في روسيا، اليوم الأحد، اكتشاف مرض  إنفلونزا الطيور بين النوارس، بعد نفوق عدد منهم  بالقرب من بحيرة اصطناعية في مدينة إيجيفسك.

وحسب “روسيا اليوم”، ذكرت بلدية إيجيفسك أن عمدة إيجيفسك أوليج بيكيميتييف، عقد اجتماعًا للجنة الوقاية من حالات الطوارئ والقضاء على عواقبها، وذلك بعد أن تم في صباح يوم 6 مايو العثور قرب بحيرة في إيجيفسك على 19 طيرًا من طيور النورس ميتا.

ووفقا لمعطيات بلدية مدينة إيجيفسك، تم أخذ عينات من الطيور النافقة وإرسالها لفحصها إلى مركز التشخيص البيطري في أودمورتيا. وتم تنفيذ عمليات التطهير في مكان نفوق الطيور.

وأضافت إدارة المدينة أن نتائج التحليل المخبري أكدت وجود عوامل مرضية قوية في النوارس الميتة، لذلك قررت اللجنة فرض عدة إجراءات لمنع انتشار العدوى.

وأكدت إدارة المدينة، أنها شكلت مجموعات متخصصة لفحص البيوت الريفية القريبة من المدينة خلال 3 أيام بداية من اليوم الأحد، وسيتم خلال ذلك فحص الدواجن الموجودة هناك.

وفي وقت سابق تم العثور على مرض إنفلونزا الطيور، في مدينة جلازوف في أودمورتيا.

أخبار أخرى…..

موسكو: الإرهاب يشق طريقه إلى عمق روسيا لإسكات كلمة الحق

الأمصار

صرح رئيس لجنة الشئون الدولية بمجلس النواب الروسي، ليونيد سلوتسكي، بأن الإرهاب يشق طريقه إلى عمق روسيا لإسكات كل كلمة حق تتصدى للدعاية المعادية لروسيا.

 

وأضاف البرلمانى الروسى -عبر تطبيق "تليجرام" تعليقًا على محاولة اغتيال الكاتب والسياسى الروسى زاخار بريليبين، وفقا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية- إن الإرهاب يشق طريقه إلى عمق أراضينا لإسكات كل شخص من أمثال داريا دوجينا، وفلادلين تاتارسكي، والآن زاخار بريليبين طعنت كلمته النازيين الجدد ودعايتهم المعادية لروسيا بقوة أكبر من الأسلحة، مشددا على أن جميع هذه الحوادث تشير إلى تورط أوكرانيا فى محاولة اغتيال زاخار بريليبين.

وفى سياق ذى صلة.. أعلنت لجنة التحقيق الروسية اعتقال مشتبه بتهمة محاولة اغتيال بريليبين، مشيرة إلى أنه أقر بمحاولة الاغتيال بتوجيهات من الاستخبارات الأوكرانية.

وأوضحت أن الموقوف أقر بأنه زرع القنبلة على طريق سيارة بريليبين وقام بتفجيرها عن بعد وعقب ذلك فر من المكان، إلا أن الشرطة الروسية اعتقلته فور خروجه من الغابة.

وتوجه زاخار بريليبين -من مواليد عام 1975- إلى دونباس عام 2015 وعمل مستشارا لرئيس دونيتسك الشعبية.

 

اقرأ أيضًا..

روسيا: السيناريوهات المحتملة بعد الهجوم على الكرملين


يترقب العالم كله رد الفعل من روسيا، بعد أن اتهمت موسكو كييف بمحاولة اغتيال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بطائرات مسيرة، حيث من المتوقع اتخاذ قرارات دراماتيكية في الأيام المقبلة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف بأنه لا يستطيع الإدلاء بتفاصيل عن رد روسيا على الهجوم الإرهابي على الكرملين.