رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. فتح باب التظلمات على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة التربية والتعليم في مصر، عن بدء تلقي طلبات التظلمات من نتيجة امتحانات الدور الثاني لطلاب شهادة إتمام الثانوية العامة الدور الثاني اعتبارًا من اليوم الثلاثاء، وذلك لمدة أسبوع.

 

 

وكان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اعتمد أمس نتيجة الدور الثاني لطلاب شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي، 2022/ 2023. 

 

مصر.. وكيل الأزهر ووزير الشؤون الإسلامية الماليزي يبحثان سبل تعزيز التعاون


التقى الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر في مصر، الإثنين، بالدكتور حاجي محمد نعيم، الوزير بمكتب رئيس الوزراء الماليزي للشؤون الإسلامية، لبحث سبل تعزيز التعاون بين الأزهر وماليزيا في مجالي التعليم والدعوة.

وخلال اللقاء، أكد وكيل الأزهر اعتزاز الأزهر بالعلاقة الطيبة والتاريخية التي تجمعه بماليزيا، والتي كان الطلاب الماليزيون الوافدون للدراسة في الأزهر أحد أبرز مقوماتها واستمرارها، مشيرا إلى أن الطالب الماليزي يتميز بالاجتهاد والأدب والحرص على تحصيل العلوم من منابعها الأصيلة.

وأوضح الدكتور الضويني، أن الأزهر لا يدخر جهدا في خدمة أبنائنا من الطلاب الوافدين؛ كما يقوم على تدريب الأئمة والوعاظ بأكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ، على أحدث برامج الفتوى، وهي تهدف إلى ترسيخ قيم المواطنة والتعايش السلمي، وتشتمل على أسس المنهج الأزهري الوسطي، كما تدربهم على آلية بحث الفتوى التي يتم بها تحصين الشباب من الاستقطاب للجماعات المتطرفة.

 

من جانبه، أعرب الدكتور حاجي محمد نعيم، عن خالص شكر وتقدير الحكومة الماليزية للأزهر الشريف وإمامه الأكبر أ. د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، على دعمه للطلاب الماليزيين وكذا تدريب الأئمة والوعاظ، وللإسهام الكبير في تطوير التعليم الإسلامي في ماليزيا والعالم الإسلامي، مبينا أن الأزهر هو الوجهة المفضلة لطلاب ماليزيا الراغبين في دراسة العلوم العربية والشرعية.

وأوضح الدكتور نعيم أنه يوجد ما يقرب من ٥ آلاف طالب ماليزي يدرسون بالأزهر، وهو ما يعكس ثقة وتقدير الشعب الماليزي في التعلم في رحاب الأزهر الشريف، مطالبا بتعزيز التعاون بين دولة ماليزيا والأزهر في مجال مكافحة الإسلاموفوبيا.

وتناول اللقاء أيضاً سبل تعزيز التعاون بين الأزهر وماليزيا في مجالي التعليم والدعوة، وتبادل الخبرات والتجارب، وإقامة المؤتمرات والندوات المشتركة، والتعاون في مجال مكافحة التطرف والإرهاب.

وقد أعرب الجانبان عن تطلعهم إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين الأزهر وماليزيا، بما يخدم مصالح الشعبين المصري والماليزي.

مصر وسيريلانكا تبحثان تعزيز التعاون الاستثماري والمناخي

بحث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء في مصر، مع Ruwan Wijewarden مبعوث الرئيس السيريلانكي، والوفد المرافق له، على هامش مشاركته، نيابة عن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في اجتماعات قمة أفريقيا للمناخ التي تستضيفها كينيا يومي 5 و 6 سبتمبر الجاري، سبل تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات الاستثمارية والمناخية.